كلب يتسبب في بتر أنف وساقي صاحبه.. والسبب سيصدمك

كلب يتسبب في بتر أنف وساقي صاحبه.. والسبب سيصدمك

أصيب شخص يُدعى غريغ مانتيوفيل من ولاية ويسكونسن ببكتيريا قاتلة للبشر والتي تسببت في مرضه بعد فترة وجيزة من قيام كلبه “البيتبول” بلعقه. وفي البداية، تجاهل غريغ هذه الأعراض معتقدًا أنها مجرد أنفلونزا؛ ولكن بعد أن تدهورت حالته، أصبح الأمر في غاية الخطورة. وحسبما وصفت زوجته داون، فقد كان هذا المرض غامضًا جدًا، حيث ظهرت…

كلب يتسبب في بتر أنف وساقي صاحبه.. والسبب سيصدمك

أصيب شخص يُدعى غريغ مانتيوفيل من ولاية ويسكونسن ببكتيريا قاتلة للبشر والتي تسببت في مرضه بعد فترة وجيزة من قيام كلبه “البيتبول” بلعقه.

وفي البداية، تجاهل غريغ هذه الأعراض معتقدًا أنها مجرد أنفلونزا؛ ولكن بعد أن تدهورت حالته، أصبح الأمر في غاية الخطورة.

وحسبما وصفت زوجته داون، فقد كان هذا المرض غامضًا جدًا، حيث ظهرت أعراض الأنفلونزا في البداية ومن ثم بدأ ظهور الكدمات في كل مكان، وكانت الكدمات شديدة للغاية، إلى درجة تبدو وكأن شخص ما قام بضربه ضربًا مبرحًا.

وبعد أسبوع واحد من لعق الكلب لغريغ، اضطر هذا الأخير إلى بتر ساقيه وأنفه؛ فقد عبرت زوجته عن حزنها قائلة: “إن غريغ يبلغ من العمر 48 عامًا فقط، وكانت حياتنا محاطة بالكلاب والحيوانات الأليفة، لا يمكنني تصديق ذلك!”.

ومن المرعب أن لعقة الكلب قد تسببت في دخول البكتيريا نادرة من نوعها تسمي capnocytophaga إلى جسد غريغ. ويعتبر هذا النوع من البكتيريا نادرًا جدًا من نوعه؛ وهو موجود في لعاب الكلاب والقطط. ولقد أدت البكتيريا إلى تعفن أطراف غريغ، ومن ثم فقدان الدورة الدموية في جميع أنحاء جسده.

وعلى الرغم من أن غريغ لم يصاب بأي جروح إثر هذه اللعقة، فإن الأطباء قد أكدوا أنه من النادر للغاية أن يصاب شخص البكتيريا capnocytophaga بمجرد لعقة، موضحين أن غالبية حالات الإصابة بتلك البكتيريا تكون نتيجة عضة كلب.

وبعد أن خسر غريغ الدورة الدموية، لم يكن أمام الأطباء أي خيار سوى بتر ساقيه وأنفه في محاولة لإنقاذ حياته.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً