تعرفي على أفضل رجيم يناسب صاحبات فصيلة الدم A

تعرفي على أفضل رجيم يناسب صاحبات فصيلة الدم A

هناك رجيم صحي مناسب لصاحبات فصيلة الدم A،  المنتشر عبر النت ومواقع التواصل الإجتماعي، لا يوجد دليل علمي واضح يؤكد فوائده على صاحبات فصيلة الدم !

هناك رجيم صحي مناسب لصاحبات فصيلة الدم A، المنتشر عبر النت ومواقع التواصل الإجتماعي، لا يوجد دليل علمي واضح يؤكد فوائده على صاحبات فصيلة الدم !

رجيم فصيلة الدم A

رغم ظهور دراسات تناولت العلامات الصحية لبعض صاحبات فصيلة الدم A، بعد إتباع هذا الرجيم لمدة شهر، والذي يعتمد على الخضروات، الفواكة، الحبوب الكاملة والبقوليات العضوية الطازجة مع خلوه من اللحوم، إلا أنه ما زال غير مدعم علميا لعوامل كثيرة أهمها الحالة الصحية بشكل عام لصاحبات فصيلة الدم A

أطعمة مفيدة لصاحبات فصيلة الدم A

أكد الدكتور هشام، أنه لا يمكن تحديد رجيم لصاحبات فصيلة الدم A بشكل موحد لجميع الفئات، لضرورة عمل فحصوصات متعددة والوقوف على الصحة العامة في العديد من الجوانب الأخرى وليس فصيلة الدم A فقط.

لكنة حدد بعض الأطعمة المفيدة لصاحبات فصيلة الدم A، كي يستطعن ضمها إلى قائمة الحمية الغذائية الصحية المحددة لهن من قبل الطبيب المختص، هي:

الأسماك: الساردين، السلمون، الهامور.

اللحوم: الدجاج، الديك الرومي.

منتجات الألبان: الزبادي، الجبن الخالية من الدسم.

المكسرات: الفول السوداني، الجوز، بذور اليقطين.

الزيتوت: زيت الزيتون، زيت الكانولا، زيت بذور الكتان، زيت سمك القد.

البقوليات: الفاصوليا الحمراء، العدس، البازيلاء السوداء.

الحبوب الكاملة: الشوفان، طحين الصويا، الحنطة السوداء.

الخضروات: البروكلي، الثوم، الجزر، البصل، الكرنب، الخرشوف، السبانخ، البامية، البقدونس، الخس.

الفواكة: البرقوق، التوت البري، الأناناس، الغريب فورت، الكرز، الليمون، المشمش.

التوابل: صوص الصويا، مطحون الثوم والزنجبيل.

أطعمة تتجنبها صاحبات فصيلة الدم A

في المقابل وضح الدكتور هشام، أن هناك بعض الأطعمة التي لا تتناسب بصفة عامة مع صاحبات فصيلة الدم A مثل” البطاطس، البطاطا الحلة، الفلفل، الملفوف، الطماطم، المانغو، البابايا، البرتقال”، كونها قد تسبب مشكلات بالجهاز الهضمي لبعض صاحبات فصيلة الدم A.

وأخيرا إستفيدي عزيزتي من الأطعمة المقدمة عند إتباع حمية صحية لإنقاص وزنك المحددة من طبيبك المختص إذا كنت من صاحبات فصيلة الدم A.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً