إليكم أبسط حمية في العالم .. اخسر الوزن بأقل مجهود

إليكم أبسط حمية في العالم .. اخسر الوزن بأقل مجهود

حمية «سكاندي سنس» تعتبر أبسط حمية في العالم أساسها البساطة نظام «الحفنة» لا شيء ممنوع.. الإعتدال فقط مطلوب كيف تبدو وجبة من ٤ حفنات؟ لا تكلفكم المال.. على العكس قد توفر عليكم الحميات لا تعد ولا تحصى، وهناك الجيد منها والسيء.. ولكنها كلها من دون إستثناء تحتاج الى تحضيرات مسبقة وبعضها يأخذ وقتاً لا بأس به…

alt
alt

حمية «سكاندي سنس»

alt

تعتبر أبسط حمية في العالم

alt

أساسها البساطة

alt

نظام «الحفنة»

alt

لا شيء ممنوع.. الإعتدال فقط مطلوب

alt

كيف تبدو وجبة من ٤ حفنات؟

alt

لا تكلفكم المال.. على العكس قد توفر عليكم

الحميات لا تعد ولا تحصى، وهناك الجيد منها والسيء.. ولكنها كلها من دون إستثناء تحتاج الى تحضيرات مسبقة وبعضها يأخذ وقتاً لا بأس به من أجل إتباع الخطة المعدة بشكل مسبق.

ولكننا سنسهل المهمة عليكم وسنقدم لكم أبسط حمية في العالم.

هذه الأطعمة تقي من الإصابة بالجلطات الدموية


أساسها البساطة

altalt

عندما يتعلق الأمر بنظام غذائي صحي فإن البساطة هي المفتاح.. أي أن الحمية يجب أن تكون بسيطة وسهلة التنفيذ بحيث يمكن لأي شخص إدخالها ضمن روتينه اليومي من دون أن تؤثر عليه أو تستهلك وقته.

أمر تدركه تماماً سوزي وينغل، الخبيرة الغذائية الدانماركية التي أمضت حياتها وهي تخسر الوزن وتكسبه من خلال إتباع مختلف أنواع الحميات. وهذا ما دفعها الى الخروج بحمية سهلة التطبيق ولا تكلف الشخص مبالغ إضافية .
الحمية هذه هي حمية «سكاندي سنس» وهي الأكثر شهرة وإنتشاراً حالياً ولكنها وخلافاً للحميات الرائجة التي تعرف باسم «فاد» هي صحية ولا تشتثني عائلات غذائية وسهلة التطبيق .. فلنتعرف عليها بالتفصيل.

كنوز الطبيعة.. أطعمة تخلصك من التوتر خلال العمل

نظام «الحفنة»

altalt

الحميات منهكة لسبب أساسي وهي أنها تتضمن الكثير من الحسابات والعد كما انها لا تأخذ بالحسبان ردة الفعل النفسية التي قد يقوم بها الفرد تجاه فكرة الحمية وبالتالي عوض التحكم برغبته في تناول الطعام فسيقوم بتناوله بكثرة وبشكل خارج عن سيطرته.

وفي الواقع سوزي تدرك هذا الواقع أكثر من غيرها لأنها اختبرته بنفسها. لذلك وظفت خبراتها في مجال البيوتيك والعلوم من اجل تقييم الحميات الأقل والأكثر نجاحاً في العالم من خلال معرفة كمية البروتينات، الكربوهيدرات والدهون التي يحتاج اليه الشخص فعلاَ. وفي نهاية المطاف تبين لها بأن الامر كله يعتمد على «حفنة» من هذه النوعية من الأطعمة أو تلك.
ومن هناك إنطلقت بنظام «حفنة اليد».. وعليه فإن كل وجبة تتألف على ٤ «حفنات يد»، ٢ منهما للخضار، وواحدة للبروتين، واخرى للكربوهيدرات مع ٣ ملاعق طعام من الدهون بالإضافة الى ٣٠٠ ملل من منتجات الحليب.

لا شيء ممنوع.. الإعتدال فقط مطلوب

altalt

كلمة سنس والتي هي جزء من تسمية الحمية تعني الإدراك أي ان الشخص يجب ان يكون مدركاً لما يتناوله وبالتالي ان يعتمد خيارات وكميات معقولة ومنطقية.
كل شيء مسموح في هذه الحمية، نعم كل شيء من كاتو وشكولاتة وأطعمة مقلية وكل ما تحبون ولكن في حال تم تناولها يجب تعديل نظام الحفنة أي انه لكل نوع من الطعام مكانه في الحمية. فمثلاً إن لم تكن من النوع الذي يحب تناول الخضروات كوجبة إفطار يمكنكم إستبدالها بأي شيء تحبه شرط ان يكون ضمن «حجم الحفنة».

تحقيق التوازن بين ما تتناوله هو فقط الأساس. فإن تناولت كوب من المشروبات الغازية فحينها عليك ان تعتبر بانك قمت باستهلاك السكريات المسموح لك بها خلال النهار.

في حال كان نظام حفنة اليد صعب التطبيق بداية الامر فحينها يمكن تحويلها الى غرامات ولاحقاً وحين تعتادون على النظام كل شيء سيصبح اسهل.
حفنة يد من الخضروات هي بين ١٠٠ و ٢٠٠ غراماً. حفنة اليد من البروتينات هي بين ١٠٠ الى ٢٠٠ غرام مع الاشارة الى انه عند التعامل مع البيض فان حفنة اليد تعني بيضين الى ٣.
الكربوهيدرات والفواكه وهي أسهل ما يمكن قياسه بحفنة اليد لانها عبارة عن الخبز والباستا والأزر والشوفان وغيرها. وهناك طبعاً ملعقة الى ٣ ملاعق من الدهون والى هي بين ٨ الى ١٠ غرامات من الزيوت أو الزبدة أو اي نوع من الصلصات التي تريدونها.

6 علاجات منزلية سحرية لتخفيف آلام الكعب

كيف تبدو وجبة من ٤ حفنات؟

altalt

إنستغرام يعج بالصور والوصفات القائمة على نظام الـ ٤ حفنات.ويمكنكم الحصول على أفكار لا تعد ولا تحصى لوجبات الإفطار والغداء والعشاء والتي بطبيعة الحال تصلح لوجبات الإفطار والعشاء. أو يمكنك زيارة الموقع والإطلاع على الوصفات المرفقة.

الحفنة ١ و ٢ : هليون، سلطة خضراء.

الحفنة ٣: بيضتان، بياض البيض، الجبن الأبيض.
الحفنة ٤: أي طبق تشاؤون يحتوي على البروتين.
الدهون: الزيت الذي تم إستخدامه لقلي البيض و ٣٠ غراماً من الصنوبر المحمص.
التتبلية: ملح، بهار، ثوم.

أو
الحفنة ١ و ٢: جزر- خيار- بندورة- فطر.
الحفنة ٣: لحوم من اي نوع تريدون.
الحفنة ٤: منتجات الحليب التي تريدونها.
الدهون: زيت الزيتون- أو أي نوع من الاطعمة التي تحتوي على الدهون.
بالإضافة الى كوب من الشاي والحلوى.

أو
الحفنة ١- ٢: سلطة.
الحفنة ٣: لحوم.
الحفنة ٤: كوب من العصير .
الدهون: زيت الزيتون- الكريما.
ويمكن إضافة طبق من الباستا الى هذه الخطة.

تعرف على مخاطر تناول الأسبرين يومياً

المصادر: ١- ٢

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً