القوات الهندية تقتل 6 من القاعدة في كشمير

القوات الهندية تقتل 6 من القاعدة في كشمير

قتلت القوات الهندية، اليوم السبت، 6 مسلحين يعتقد أنهم ينتمون لحركة مسلحة مرتبطة بتنظيم القاعدة في كشمير الهندية، خلال تبادل إطلاق نار لم يستمر طويلاً، على ما أفاد مسؤولون، ما أسفر عن مواجهات بين محتجين وعناصر الشرطة. وينتمي المسلحون الستة إلى جماعة “أنصار غزوة الهند” الصغيرة التي أصبح مؤسسها وقائدها زاكر موسى، هو العضو الوحيد الباقي على قيد الحياة …




(أرشيف)


قتلت القوات الهندية، اليوم السبت، 6 مسلحين يعتقد أنهم ينتمون لحركة مسلحة مرتبطة بتنظيم القاعدة في كشمير الهندية، خلال تبادل إطلاق نار لم يستمر طويلاً، على ما أفاد مسؤولون، ما أسفر عن مواجهات بين محتجين وعناصر الشرطة.

وينتمي المسلحون الستة إلى جماعة “أنصار غزوة الهند” الصغيرة التي أصبح مؤسسها وقائدها زاكر موسى، هو العضو الوحيد الباقي على قيد الحياة فيها، حسبما قال قائد الشرطة الهندية في كشمير منير أحمد خان.
وداهم جنود الجيش الهندي مخبأ للحركة في مزارع أثناء حملة مداهمات في منطقة ترال في جنوب الإقليم المتنازع عليه ما أسفر عن تبادل إطلاق نار وجيز خلّف ستة قتلى في صفوف الحركة، على ما قال المفتش العام للشرطة سوايام براكاش باني.
وقال شهود عيان، إنّ مئات السكان المحلين نزلوا إلى الشوارع واشتبكوا مع الشرطة التي أطلقت الغاز المسيل للدموع لتفريقهم.

وعلّقت السلطات خدمة الإنترنت على الهاتف المحمول وحركة القطارات في وادي كشمير لمنع تشكيل تجمعات أكبر للمحتجين.

ويعد العام 2018 الأكثر دموية خلال عشر سنوات إذ قتل 550 شخصاً من بينهم 150 مدنياً، حسب أرقام منظمات المجتمع المدني المعنية بالصراع الدام.

وتأتي مواجهات السبت غداة مقتل جنديين هنديين برصاص قناصة من الجانب الباكستاني لخط السيطرة الذي يقسم المنطقة بين البلدين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً