“الخضر” يُشكك في جدوى مهام القوات الألمانية في سوريا وأفغانستان

“الخضر” يُشكك في جدوى مهام القوات الألمانية في سوريا وأفغانستان

عقب الكشف عن خطط الولايات المتحدة لسحب قوات أمريكية من سوريا وأفغانستان، طالب حزب الخضر الألماني بإعادة النظر في جدوى مهام الجيش الألماني هناك. وقال خبير الشؤون الخارجية في الحزب أوميد نوريبور، في تصريحات لصحيفة “زاربروكر تسايتونغ” الألمانية الصادرة اليوم السبت: “لم يعد هناك فائدة بعد الآن لطلعات التورنادو فوق سوريا، لأن الصور الاستطلاعية التي …




(أرشيف)


عقب الكشف عن خطط الولايات المتحدة لسحب قوات أمريكية من سوريا وأفغانستان، طالب حزب الخضر الألماني بإعادة النظر في جدوى مهام الجيش الألماني هناك.

وقال خبير الشؤون الخارجية في الحزب أوميد نوريبور، في تصريحات لصحيفة “زاربروكر تسايتونغ” الألمانية الصادرة اليوم السبت: “لم يعد هناك فائدة بعد الآن لطلعات التورنادو فوق سوريا، لأن الصور الاستطلاعية التي تلتقطها موجهة في المقام الأول للأمريكان”.
تجدر الإشارة إلى أن ألمانيا تشارك في المهمة الدولية ضد تنظيم داعش في سوريا والعراق، عبر طلعات استطلاعية بطائرات “تورنادو” وطائرة التزود بالوقود.
وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن يوم الأربعاء الماضي، على نحو مفاجئ، عزمه سحب كافة الجنود الأمريكيين، البالغ عددهم ألفي جندي، من سوريا، مبرراً ذلك بالانتصار على تنظيم داعش.

وكشفت تقارير إعلامية أمريكية الخميس، عن خطط الإدارة الأمريكية لسحب نصف قواتها من أفغانستان، البالغ قوامها حالياً 14 ألف جندي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً