علاجات سريعة للتخلص من أثر الحروق على الجلد

علاجات سريعة للتخلص من أثر الحروق على الجلد

علاجات سريعة يمكنك اتباعها للتخلص من العلامات والحروق الصغيرة على الجلد في غضون دقائق قليلة وإزالة علامات الحروق من الجلد، إليك أبرزها يقدمها موقع بولد سكاي الهندي.. وصفة العسل والكركم وصفة العسل لتسريع التئام الجروح، وتساعد حتى في تلاشي علامات الحروق إلى حد كبير.مكونات الوصفة..2 ملعقة طعام عسل نحلرشة من الكركمطريقة تطبيق الوصفة.. وعاء …

علاجات سريعة يمكنك اتباعها للتخلص من العلامات والحروق الصغيرة على الجلد في غضون دقائق قليلة وإزالة علامات الحروق من الجلد، إليك أبرزها يقدمها موقع بولد سكاي الهندي..

وصفة العسل والكركم

وصفة العسل لتسريع التئام الجروح، وتساعد حتى في تلاشي علامات الحروق إلى حد كبير.
مكونات الوصفة..
2 ملعقة طعام عسل نحل
رشة من الكركم
طريقة تطبيق الوصفة..

وعاء صغير وأضيفي العسل الخام ثم رشة الكركم إلى العسل، واخلطي المكونات معاً؛ حتى تتشكل عجينة ناعمة لزجة. ضعي العجينة على المنطقة المصابة واتركيها لتجف لبضع دقائق – ويفضل 10-15 دقيقة. بعد هذا الوقت، قومي بمسحها بمنديل أو منشفة مبللة. كرري هذا مرة واحدة كل يوم للحصول على النتائج المرجوة والفعالة.

alt

اقرئي أيضًا : علاجات طبيعية لجفاف الشفاه قبل رأس السنة

وصفة الألوفيرا والورد

وصفة الألوفيرا المضادة للالتهابات وعلاج الجروح
المكونات:
2 ملعقة طعام الألوفيرا هلام
1 ملعقة كبيرة ماء الورد

كيفية تطبيق الوصفة..
يستخرج هلام الصبار الطازج من نبات الألوفيرا ويضاف إليه بعض ماء الورد، وتمزج المكونات جيداً، خذي كمية كبيرة من مزيج الصبار وماء الورد ودلكيه على المنطقة المصابة لمدة 5-10 دقائق. اتركيه لمدة 10-15 دقيقة أخرى ثم شطفه بالماء. كرري هذا مرتين في اليوم للحصول على النتائج المرجوة.

وصفة الكركم والحليب

يمتلك الكركم خصائص مضادة للالتهابات، بالإضافة إلى خصائص مطهرة تساعد في علاج علامات الحروق وتهدئة البشرة المتهيجة، كما يزيل أي ندوب تتركها الحروق مع الاستخدام المتكرر.
المكونات:
2 ملعقة طعام حليب خام
رشة من الكركم

اقرئي أيضًا : زيوت طبيعية لتطويل وتكثيف الرموش قبل الأعياد

كيفية تطبيق الوصفة..
في وعاء اخلطي بعض الحليب الخام والكركم وامزجي المكونات جيدًا، ثم خذي كرة قطنية واغمسيها في خليط الحليب والكركم، وقومي بتطبيقها على المنطقة المصابة. وتدلكيها بلطف لبضع دقائق وتركها لمدة 5 دقائق أخرى ثم غسلها بالماء أو مسحها بمنشفة مبللة. كرري هذا مرتين في اليوم للحصول على النتائج المرجوة…

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً