القبض على صيني اتهم بسرقة بيانات شركة نفط أمريكية

القبض على صيني اتهم بسرقة بيانات شركة نفط أمريكية

أعلنت الإدارة الأمريكية اليوم السبت القبض على هونجين تان، الذي يحمل الجنسية الصينية وإقامة دائمة في الولايات المتحدة، بتهمة سرقة بيانات تجارية من شركة نفطية لعرضها على شركات من البلد الآسيوي. وذكرت وزارة العدل في بيان لها أن تان، البالغ من العمر 35 عاماً، ألقي القبض عليه يوم الخميس بتهمة جريمة سرقة معلومات تجارية سرية من شركته التي تنتمي لقطاع…




منشأة نفطية (أرشيف)


أعلنت الإدارة الأمريكية اليوم السبت القبض على هونجين تان، الذي يحمل الجنسية الصينية وإقامة دائمة في الولايات المتحدة، بتهمة سرقة بيانات تجارية من شركة نفطية لعرضها على شركات من البلد الآسيوي.

وذكرت وزارة العدل في بيان لها أن تان، البالغ من العمر 35 عاماً، ألقي القبض عليه يوم الخميس بتهمة جريمة سرقة معلومات تجارية سرية من شركته التي تنتمي لقطاع البترول في الولايات المتحدة.

وبحسب لائحة الاتهام، فقد حصل تان وبصورة غير مشروعة على بيانات حول الشركة، التي لم يكشف عن اسمها، تتعلق بـ”أبحاث وتطوير على المنتجات وسوق الطاقة”.

وكان تان يعمل حتى وقت قريب لصالح الشركة المتضررة ويعتقد أنه حمل قبل رحيله عنها مئات الوثائق الخاصة بالشركة وبعضها حول كيفية صناعتها لمنتجاتها.

ووفقاً للتحقيقات، فإن تان عرض على الأرجح طلب الالتحاق بالعمل في إحدى الشركات بالصين، حيث يعتقد أنه كان يخطط لاستخدام هذه الوثائق لإفادة الشركة الجديدة.
وأقام المتهم في الولايات المتحدة على مدار الأعوام الـ12 الأخيرة، ويأتي اعتقاله في خضم أجواء من التوتر على خلفية التجسس التجاري بين البلدين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً