السفير الأمريكي لدى ألمانيا يطالب بالتحقيق في “فضيحة” شبيغل

السفير الأمريكي لدى ألمانيا يطالب بالتحقيق في “فضيحة” شبيغل

طالب السفير الأمريكي لدى ألمانيا ريتشارد غرينيل يوم الجمعة، مجلة دير شبيغل بإجراء تحقيق بعدما قالت المجلة الإخبارية هذا الأسبوع، إن أحد صحافييها السابقين تناول قصصاً زائفة على “نطاق واسع”. وكتب غرينيل رسالة إلى رئيس التحرير الجديد للصحيفة شتيفن كلوزمان، قائلاً إن الكشف أثار “قلقاً عميقاً” لدى الولايات المتحدة، وذلك نظرًا لأن العديد من قصص الصحافي كانت …




السفير الأمريكي لدى ألمانيا ريتشارد غرينيل (أرشيف)


طالب السفير الأمريكي لدى ألمانيا ريتشارد غرينيل يوم الجمعة، مجلة دير شبيغل بإجراء تحقيق بعدما قالت المجلة الإخبارية هذا الأسبوع، إن أحد صحافييها السابقين تناول قصصاً زائفة على “نطاق واسع”.

وكتب غرينيل رسالة إلى رئيس التحرير الجديد للصحيفة شتيفن كلوزمان، قائلاً إن الكشف أثار “قلقاً عميقاً” لدى الولايات المتحدة، وذلك نظرًا لأن العديد من قصص الصحافي كانت تركز على موضوعات أمريكية.
وتابع غرينيل: “من الواضح أننا كنا ضحايا لحملة من التحيز المؤسسي”.
وأضاف: “نأمل في إجراء تحقيق شامل من قبل منظمة خارجية ومستقلة لتحدد بشكل دقيق مدى انتهاك دير شبيغل للمعايير الصحافية والتغييرات اللازمة في العمليات الداخلية بالمجلة”.
ورفضت دير شبيغل اتهامات غرينيل بالتحيز، وقال رئيس التحرير المؤقت للمجلة ديرك كوربيوفيت “عندما ننتقد الرئيس الأمريكي، هذا لا يعني أننا ضد أمريكا، ولكننا ننتقد سياسات الرجل الموجود في البيت الأبيض”.
كانت مجلة “دير شبيغل” الإخبارية نشرت يوم الأربعاء تقريراً عن حالة الخداع الصحافي الكبير داخل أروقتها، قائلة على موقعها الإلكتروني إن الصحافي كورت شنيبين “زور بقدر كبير تقاريره الصحفية واخترع أشخاصا لحبكها”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً