اناقة

دليلك للعناية بالأقدام الجافة في فصل الشتاء

دليلك للعناية بالأقدام الجافة في فصل الشتاء

يعد الجفاف من أبرز المشاكل الجلدية التي تواجه الكثير من السيدات على اختلاف أنواع بشرتهن والسبب هو قلة الترطيب الموضعي، نقص التزود بكميات كافية من الماء بسبب برودة الطقس وعدم الشعور بالعطش. إذا كنت سيدتي تملكين كعوب جافة ولكنك تتجاهلين ذلك فستكون النتيجة تشققات مؤلمة تقلل من جمالية قدميك ويصعب التخلص منها بسهولة. لذلك سنقدم في مقال اليوم أبرز النصائح …

يعد الجفاف من أبرز المشاكل الجلدية التي تواجه الكثير من السيدات على اختلاف أنواع بشرتهن والسبب هو قلة الترطيب الموضعي، نقص التزود بكميات كافية من الماء بسبب برودة الطقس وعدم الشعور بالعطش. إذا كنت سيدتي تملكين كعوب جافة ولكنك تتجاهلين ذلك فستكون النتيجة تشققات مؤلمة تقلل من جمالية قدميك ويصعب التخلص منها بسهولة. لذلك سنقدم في مقال اليوم أبرز النصائح التي يجب اتباعها للعناية بجمال القدمين.

التقشير

يعتبر التقشير من أهم خطوات العناية بأي منطقة في الجسم حيث يساعد على التخلص من طبقات الجلد الميت التي تتراكم على السطح وتعيق عملية الترطيب. قومي بنقع قدميك في الماء الدافئ لمدة 15 دقيقة ثم افركيهما بلطف بحجر الخفاف شرط أن يكون ذلك بطريقة لطيفة، حركي الحجر في شكل حركات دائرية أو جانبية لتتخلصي من أي جلد ميت.

يمكنك أيضا الاستعانة ببعض المكونات الطبيعية التي تمتاز بقدرتها على تقشير الجلد، قومي بتحضير خليط يتضمن ملعقتين كبيرتين ملح خشن، ملعقتين كبيرتين سكر، ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج وملعقة كبيرة من زيت الزيتون. طبقي الخليط على القدمين وافركي جيدا مع التركيز على منطقة الكعوب، اشطفي قدميك بالماء الفاتر ثم جففي وطبقي الكريم المرطب مع ارتداء الجوارب القطنية.

alt

الترطيب

إذا أهملت عملية الترطيب المنتظمة في فصل الشتاء فستكون النتيجة قدمين جافتين لذلك احرصي على ترطيب القدمين بعد كل مرة تستحمين فيها، كما ننصحك أيضا باستخدام كريم مرطب خاص بالقدمين وليس أي كريم متوفر لديك.

يمكنك أيضا استخدام مزيج ماء الورد والغليسرين للترطيب العميق ولعلاج التشققات إن وجدت. قومي بمزج كميات متساوية من الغليسرين وماء الورد حتى تحصلي على مزيج متجانس ثم امسحي به القدمين قبل الخلود إلى النوم.

تجنب العادات المضرة بالبشرة

  • احرصي على ارتداء أحذية ذات خامة جيدة مع تجنب مادة البلاستيك لأنها تضر بالقدمين، كما لا ينصح بارتداء الأحذية الضيقة لأنها لا تسمح بتوزيع ثقل الجسم بشكل متوازن.
  • تعاني الكثيرات في فصل الشتاء من مشكلة الرائحة الكريهة للقدمين، لذلك ننصح بضرورة ارتداء الجوارب القطنية التي تساعد على امتصاص الرطوبة.
  • يمكنك سيدتي ارتداء الخف لأن احتكاك القدمين فوق السجاد في الشتاء أثناء النهار يتسبب في جفافهما.
  • إذا كنت تعانين من الجفاف الشديد وتلاحظين وجود التشققات فلا تترددي في استشارة الطبيب المختص للحصول على العلاج المناسب.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً