الإمارات تدعم باكستان بثلاثة مليارات دولار

الإمارات تدعم باكستان بثلاثة مليارات دولار

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، عزمها إيداع ثلاثة مليارات دولار (بما يعادل 11 مليار درهم) في البنك المركزي الباكستاني، لدعم السياسة المالية والنقدية في جمهورية باكستان الإسلامية.وأوضح صندوق أبوظبي للتنمية في بيان له أمس، أنه سيودع ثلاثة مليارات دولار في البنك المركزي الباكستاني خلال الأيام المقبلة لتعزيز السيولة والاحتياطيات النقدية من العملات الأجنبية لدى البنك.وتعد باكستان من أوائل …

emaratyah

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، عزمها إيداع ثلاثة مليارات دولار (بما يعادل 11 مليار درهم) في البنك المركزي الباكستاني، لدعم السياسة المالية والنقدية في جمهورية باكستان الإسلامية.
وأوضح صندوق أبوظبي للتنمية في بيان له أمس، أنه سيودع ثلاثة مليارات دولار في البنك المركزي الباكستاني خلال الأيام المقبلة لتعزيز السيولة والاحتياطيات النقدية من العملات الأجنبية لدى البنك.
وتعد باكستان من أوائل الدول التي أقامت علاقات دبلوماسية مع دولة الإمارات العربية المتحدة، ويأتي دعم الدولة للسياسة المالية الباكستانية، استناداً للعلاقات التاريخية التي تربط الشعبين والبلدين الصديقين وتعزيزاً لآفاق تعاونهما الواسع في المجالات كافة.
يذكر أن صندوق أبوظبي للتنمية مول ثمانية مشاريع تنموية في باكستان بقيمة إجمالية بلغت 1.5 مليار درهم منها 931 مليون درهم على هيئة منح، وغطت تمويلات الصندوق مشاريع في قطاعات مثل الطاقة والصحة والتعليم والطرق.
ووجه عمران خان رئيس وزراء جمهورية باكستان الإسلامية الصديقة الشكر والتقدير لدولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» على مبادرة دعم السياسة المالية والنقدية في جمهورية باكستان الإسلامية. وقال « إن هذا الدعم يعكس التزامنا وعمق صداقتنا التي ظلت ثابتة على مر السنين» .
وأكد على «تويتر» أن هذا الدعم يجسد علاقات الصداقة المتينة التي تضرب بجذورها في أعماق التاريخ.
من جانبه قدم شاه محمود قريشي وزير الخارجية الباكستاني الشكر إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة على هذه المبادرة الكريمة والتي تعبر عن متانة علاقات الصداقة والتعاون بين باكستان ودولة الإمارات.(وام)

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً