نيجيريا تعتقل قيادياً في بوكو حرام خطط لتفجيرات 2015

نيجيريا تعتقل قيادياً في بوكو حرام خطط لتفجيرات 2015

أعلنت الشرطة في نيجيريا أمس الجمعة، أنّها اعتقلت قيادياً كبيراً في جماعة بوكو حرام المتطرفة متهماً بالتخطيط لتفجيرات دامية في العاصمة الفدرالية أبوغا أسفرت عن مقتل 18 شخصاً العام 2015. وذكرت الشرطة في بيان أنها اعتقلت عمر عبد الملك و7 متمردين آخرين بدون مزيد من التفاصيل، وقتل 18 شخصاً وأصيب 41 آخرون في التفجيرات التي وقعت في شكل متزامن …




جماعة بوكو حرام الإرهابية (أرشيف)


أعلنت الشرطة في نيجيريا أمس الجمعة، أنّها اعتقلت قيادياً كبيراً في جماعة بوكو حرام المتطرفة متهماً بالتخطيط لتفجيرات دامية في العاصمة الفدرالية أبوغا أسفرت عن مقتل 18 شخصاً العام 2015.

وذكرت الشرطة في بيان أنها اعتقلت عمر عبد الملك و7 متمردين آخرين بدون مزيد من التفاصيل، وقتل 18 شخصاً وأصيب 41 آخرون في التفجيرات التي وقعت في شكل متزامن في 2 أكتوبر(تشرين الأول) 2015 قرب مركز للشرطة في كوجي ومحطة حافلات في نيانيا.

وتقع كوجي قرب مطار أبوغا على بعد 40 كيلومتراً غرب مركز العاصمة، وكان سجنها في ذلك الوقت يضم عشرات من مقاتلي بوكو حرام الذين اعتقلهم الحكومة، وأما محطة الحافلات في نيانيا شرق العاصمة فكانت تعرضت لهجومين العام 2014، الأول في 14 أبريل(نيسان) أسفر عن مقتل 75 شخصاً والثاني في 1 مايو(أيار) أسفر عن مقتل 16 شخصاً.

وقتل أكثر من 27 ألف شخص في شمال شرق نيجيريا منذ بداية تمرّد بوكو حرام في 2009، وأدّى التمرّد إلى نزوح نحو مليوني شخص.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً