مجلس الأمن يوافق على نشر مراقبين في الحديدة

مجلس الأمن يوافق على نشر مراقبين في الحديدة

أعربت الأمم المتحدة اليوم الجمعة، عن أملها في بدء بعثة مراقبة الهدنة في مدينة الحديدة اليمنية بين القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي وميليشيا الحوثي في أقرب وقت ممكن. وأكد المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوغارك قبل ساعات من اجتماع مجلس الأمن الدولي للموافقة على إرسال هذه البعثة، “نحاول إرسال البعثة على الأرض في أقرب وقت ممكن”.ولم…




مركبة عسكرية على طريق الحديدة (أرشيف)


أعربت الأمم المتحدة اليوم الجمعة، عن أملها في بدء بعثة مراقبة الهدنة في مدينة الحديدة اليمنية بين القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي وميليشيا الحوثي في أقرب وقت ممكن.

وأكد المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوغارك قبل ساعات من اجتماع مجلس الأمن الدولي للموافقة على إرسال هذه البعثة، “نحاول إرسال البعثة على الأرض في أقرب وقت ممكن”.

ولم يحدد المتحدث عدد المراقبين الذين سيجري إرسالهم، لكنه أوضح أن عدد منهم شارك في بعثات أخرى للأمم المتحدة.

وأضاف في مؤتمر صحفي بمقر الأمم المتحدة، أن اللجنة المشتركة بقيادة الجنرال باتريك كاميرت، سترسل طاقم إضافي في الأيام المقبلة “لدعم وتسهيل تطبيق اتفاق ستوكهولم”.

وينص الاتفاق المبرم في 13 من الشهر الجاري بالسويد، ودخل حيز التنفيذ في 18 من نفس الشهر على سحب جميع القوات العسكرية من المدينة الاستراتيجية في غضون 21 يوماً بعد تطبيق وقف إطلاق النار.

ورغم بدء الهدنة، تبادل الطرفان الاتهامان بانتهاك الاتفاق.

وطالب المتحدث الأممي في مداخلته مجدداً المتمردين والحكومة بـ”الوفاء بالتزاماتهم”، موضحاً أن بعثة المراقبين ستقتصر على “الإبلاغ عن الانتهاكات كما اتفق في ستوكهولم”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً