البيت الأبيض: ماتيس “فعل الصواب”

البيت الأبيض: ماتيس “فعل الصواب”

اعتبرت المتحدثة باسم البيت الأبيض، سارة ساندرز، اليوم الجمعة، أن الجنرال جيمس ماتيس فعل الصواب بتقديم استقالته أمس الخميس من وزارة الدفاع الأمريكية بعد أشهر من الخلافات مع الرئيس دونالد ترامب. وقالت في مقابلة مع قناة (فوكس) المحافظة “إذا ما كان الوزير ماتيس يشعر بأنه ليس الشخص المناسب لتولي هذا المنصب، أعتقد أنه ما فعله صواب، تنحى …




المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز (أرشيف)


اعتبرت المتحدثة باسم البيت الأبيض، سارة ساندرز، اليوم الجمعة، أن الجنرال جيمس ماتيس فعل الصواب بتقديم استقالته أمس الخميس من وزارة الدفاع الأمريكية بعد أشهر من الخلافات مع الرئيس دونالد ترامب.

وقالت في مقابلة مع قناة (فوكس) المحافظة “إذا ما كان الوزير ماتيس يشعر بأنه ليس الشخص المناسب لتولي هذا المنصب، أعتقد أنه ما فعله صواب، تنحى جانباً”.

وأعلن ماتيس استقالته أمس بعد يوم من إعلان البيت الأبيض عن انسحاب القوات الأمريكية من سوريا بعد إعلان هزيمة تنظيم داعش الإرهابي في هذا البلد، وأكد الوزير الذي سيظل في المنصب حتى 28 فبراير(شباط) 2019، أن ترامب لديه الحق في وزير دفاع مؤيد لرؤيته.

ويبدأ ترامب في الأسابيع المقبلة عملية اختيار وزير دفاع جديد بين أسماء يبرز بينها السيناتور ليندسي غراهام الأكثر قرباً من الرئيس والسيناتور المحافظ توم كوتون، وفقاً لوسائل إعلام محلية، ويجب أن يخضع ترشيحه لموافقة مجلس الشيوخ الذي يسيطر عليه الجمهوريون.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً