آبل تتلقى طلبات حكومية بالدخول لأكثر من 160 ألف جهاز

آبل تتلقى طلبات حكومية بالدخول لأكثر من 160 ألف جهاز

أصدرت شركة آبل تقرير الشفافية الجديد الذي يغطي فترة النصف الأول من العام الجاري وعرضته بتصميم وموقع تفاعلي جديد كلياً يسهّل تصفح محتواه، مع إمكانية استعراضه كملف PDF كالعادة.يظهر التقرير أن آبل تلقت 32342 طلب كشف بيانات عن مستخدمين من الحكومات بزيادة 9% عن التقرير الماضي، وهذه الطلبات تتعلق بالوصول إلى 163823 جهاز من أجهزة آبل. بالطبع عدد الأجهزة أكبر من…

alt

أصدرت شركة آبل تقرير الشفافية الجديد الذي يغطي فترة النصف الأول من العام الجاري وعرضته بتصميم وموقع تفاعلي جديد كلياً يسهّل تصفح محتواه، مع إمكانية استعراضه كملف PDF كالعادة.

يظهر التقرير أن آبل تلقت 32342 طلب كشف بيانات عن مستخدمين من الحكومات بزيادة 9% عن التقرير الماضي، وهذه الطلبات تتعلق بالوصول إلى 163823 جهاز من أجهزة آبل. بالطبع عدد الأجهزة أكبر من عدد الطلبات لأن الطلب الواحد قد يشمل عدة مستخدمين وأجهزة. ومن بين تلك الطلبات استجابت آبل لـ 25,829 منها أي بمعدل استجابة 80%.

وكانت ألمانيا من أكثر الدول التي طلبت بيانات عن المستخدمين حيث أرسلت لآبل أكثر من 13 ألف طلب حول أكثر من 26 ألف جهاز. ومعظم هذه الطلبات كانت بسبب أجهزة مسروقة.

وجاءت الولايات المتحدة في المركز الثاني بحوالي 4500 طلب عن حوالي 15 ألف جهاز، وكذلك هناك 918 طلب معلومات تعريفية مالية عن المستخدمين تتعلق باحتيال بطاقات الآيتونز.

وفيما يتعلق بالأمن القومي فإن آبل تلقت أقل من 500 طلب تتعلق بأقل من 1500 جهاز من الولايات المتحدة.

يمكنك استعراض كامل التقرير عبر الموقع التفاعلي أو تصفحه كملف pdf

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً