المغرب: اعتقال 9 في إطار التحقيق بمقتل السائحتين

المغرب: اعتقال 9 في إطار التحقيق بمقتل السائحتين

أعلنت وحدة مكافحة الإرهاب في الشرطة المغربية اليوم الجمعة، أن 9 أشخاص اعتقلوا الخميس والجمعة، في عدد من المدن للاشتباه بصلاتهم بمقتل سائحتين اسكندينافيتين في جنوب البلاد. واعتقل المشتبه بهم في مراكش (وسط) والصويرة وسيدي بنور وشتوكا آيت باها (غرب) وطنجة (شمال) لـ”للاشتباه بارتباطهم بمرتكبي العمل الإرهابي” الذي أودى بطالبة دنماركية (24 عاماً) وصديقتها النروجية (28 عاماً)، بحسب بيان …




الشرطة المغربية (أرشيف)


أعلنت وحدة مكافحة الإرهاب في الشرطة المغربية اليوم الجمعة، أن 9 أشخاص اعتقلوا الخميس والجمعة، في عدد من المدن للاشتباه بصلاتهم بمقتل سائحتين اسكندينافيتين في جنوب البلاد.

واعتقل المشتبه بهم في مراكش (وسط) والصويرة وسيدي بنور وشتوكا آيت باها (غرب) وطنجة (شمال) لـ”للاشتباه بارتباطهم بمرتكبي العمل الإرهابي” الذي أودى بطالبة دنماركية (24 عاماً) وصديقتها النروجية (28 عاماً)، بحسب بيان للمكتب المركزي للأبحاث القضائية.

وأضاف المكتب، “أسفرت عمليات التفتيش المنجزة عن حجز معدات إلكترونية، وبندقية صيد غير مرخصة، وأسلحة بيضاء ومصابيح ومنظار وسترة عسكرية ونظارات مخبرية، بالإضافة إلى كمية من المواد المشبوهة التي يحتمل استخدامها في صناعة وإعداد المتفجرات، والتي أحيلت على المصالح التقنية المختصة لإخضاعها للخبرات العلمية الضرورية”.

وبذلك، يرتفع إلى 13 عدد الموقوفين منذ الإثنين، للاشتباه بصلاتهم بجريمة قتل السائحتين. واعتقل المشتبه بهم الأربعة الآخرون بين الإثنين والخميس في مراكش، ويشتبه بأن التسعة الآخرين مرتبطون بهم.

وأقلعت اليوم الجمعة، طائرة تحمل على متنها جثماني الشابتين الاسكندينافيتين اللتين قتلتا في جنوب المغرب من مطار الدار البيضاء باتجاه كوبنهاغن، في وقت تترجح أكثر فأكثر فرضية العمل الإرهابي.

وكان عثر الإثنين، على جثتي الطالبة الدنماركية لويزا فيسترغر يسبرسن، والنروجية مارين أولاند، في منطقة نائية من الأطلس الكبير تعتبر مقصداً لهواة رياضة المشي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً