آراء دينية “الضيف” تثير تحفظ الرقابة

آراء دينية “الضيف” تثير تحفظ الرقابة

يواجه فيلم “الضيف” للمخرج هادي الباجوري أزمة مع جهاز الرقابة علي المصنفات الفنية برئاسة الدكتور خالد عبدالجليل، إثر اعتراض الأخير على عدد من مشاهد الفيلم، وخشيته من تسببها في أزمة حال إجازته بالعرض. ويكشف 24، حصرياً، تحفظات الرقابة على الفيلم، التي تركزت علي طبيعة شخصية المفكر الديني يحيي حسين التيجاني، ويجسد دوره الفنان خالد الصاوي، الذي يُتهم…




خالد الصاوي في مشهد من فيلم


يواجه فيلم “الضيف” للمخرج هادي الباجوري أزمة مع جهاز الرقابة علي المصنفات الفنية برئاسة الدكتور خالد عبدالجليل، إثر اعتراض الأخير على عدد من مشاهد الفيلم، وخشيته من تسببها في أزمة حال إجازته بالعرض.

ويكشف 24، حصرياً، تحفظات الرقابة على الفيلم، التي تركزت علي طبيعة شخصية المفكر الديني يحيي حسين التيجاني، ويجسد دوره الفنان خالد الصاوي، الذي يُتهم بالترويج لأفكار علمانية وازدراء الأديان وفقاً لأحداث الفيلم، لأنه يستند في تفسيراته إلى آيات قرانية وأحاديث نبوية تثير جدلاً، وتحديداً فيما يخص ارتداء الحجاب بكونه فريضة دينية أم لا.

ويبذل صناع الفيلم محاولات مضنية مع الرقابة لإجازة العمل لعرضه في موسم إجازة نصف العام، حيث ما زالت الأزمة قائمة رغم بدء أعمال الدعاية للفيلم بطرح إعلانه الدعائي عبر الصفحة الرسمية للجهة المنتجة على فيس بوك.

ويشارك في بطولة “الضيف” شيرين رضا وجميلة عوض وأحمد مالك، من تأليف إبراهيم عيسي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً