5 طرق طبيعية للتخلّص من حصى الكلى

5 طرق طبيعية للتخلّص من حصى الكلى

يسبب حصى الكلى مشاكل في التبول مصحوبة بدوخة وألم أسفل البطن وفقدان غير مبرر للوزن، وقد يحدث ارتفاع في درجة الحرارة. ويتشكّل الحصى من أملاح أوكسالات الكالسيوم، وقد يكبر حجم الحصوة لتصبح في حجم كرة تنس الطاولة. إليك مجموعة من الطرق الطبيعية التي تعالج الحصى وتسهل التخلّص منه: يمكنك غلي شعيرات الذرة في الماء وشربه…




زيت الزيتون والليمون (الحامض) لتكسير الحصوة (تعبيرية)


يسبب حصى الكلى مشاكل في التبول مصحوبة بدوخة وألم أسفل البطن وفقدان غير مبرر للوزن، وقد يحدث ارتفاع في درجة الحرارة. ويتشكّل الحصى من أملاح أوكسالات الكالسيوم، وقد يكبر حجم الحصوة لتصبح في حجم كرة تنس الطاولة. إليك مجموعة من الطرق الطبيعية التي تعالج الحصى وتسهل التخلّص منه:

يمكنك غلي شعيرات الذرة في الماء وشربه لزيادة تدفق البول وتقليل حجم الحصوة وإخراج الأملاح الزائدة التي تتكوّن منها

الماء. يساعد شُرب الماء على ترطيب الجسم، وتسريع عمل الكلى، ويؤدي ذلك إلى إخراج أية أملاح وعناصر غير مرغوب فيها. تناول 7 إلى 8 أكواب من الماء والسوائل الخالية من الكافيين.

الرمّان. تحتوي فاكهة الرمّان على عناصر نباتية تستطيع إخراج الأملاح الزائدة التي تتكوّن منها حصوة الكلى. إلى جانب ذلك يقلّل عصير الرمّان من حمضية البول ما يحد من زيادة حجم الحصوة.

شعيرات الذرة. يمكنك غلي شعيرات الذرة في الماء لزيادة تدفق البول وبالتالي تقليل حجم الحصوة والعمل على إخراج الأملاح الزائدة التي تتكوّن منها.

الليمون وزين الزيتون. الجمع بين عصير الليمون (الحامض) وزيت الزيتون يزوّد الجسم بعناصر طبيعية تكسّر وتطرد أملاح حصوة الكلى بشكل طبيعي عن طريق قناة البول.

خل التفّاح. يحتوي خل التفّاح على حامض الستريك الذي يعمل على تكسير حصوة الكلى إلى أجزاء صغيرة، وبالتالي خروجها مع البول. تناول ملعقتين كبيرتين من خل التفاح مع الماء الدافئ يومياً.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً