الحكومة الألمانية تطالب بإيضاح الخطط الأمريكية بشأن أفغانستان

الحكومة الألمانية تطالب بإيضاح الخطط الأمريكية بشأن أفغانستان

عقب تقارير عن خطط انسحاب جزئي للولايات المتحدة في أفغانستان، دعت الحكومة الألمانية إلى فتح المزيد من قنوات الحوار لتوضيح هذه الخطط. وقال متحدثان باسم وزارتي الدفاع والخارجية الألمانيتين، إن “هناك حالياً اتصالات مع شركاء حوار في الولايات المتحدة في هذا الشأن”.وإلى جانب سحب واشنطن القوات الأمريكية من سوريا، تعتزم إدارة الرئيس دونالد ترامب، بحسب تقارير …




جنود أمريكيون في أفغانستان (أرشيف)


عقب تقارير عن خطط انسحاب جزئي للولايات المتحدة في أفغانستان، دعت الحكومة الألمانية إلى فتح المزيد من قنوات الحوار لتوضيح هذه الخطط.

وقال متحدثان باسم وزارتي الدفاع والخارجية الألمانيتين، إن “هناك حالياً اتصالات مع شركاء حوار في الولايات المتحدة في هذا الشأن”.

وإلى جانب سحب واشنطن القوات الأمريكية من سوريا، تعتزم إدارة الرئيس دونالد ترامب، بحسب تقارير إعلامية، خفض قواتها في أفغانستان على نحو واضح.

وكانت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية ذكرت، استناداً إلى مسؤول في الحكومة الأمريكية لم تسمه، أنه من المقرر سحب نصف القوات الأمريكية في أفغانستان، والبالغ عددها حالياً 14 ألف جندي.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الألمانية: “الولايات المتحدة تشكل قواما جوهريا للغاية في هذه المهمة. إنها تمثل القيادة والعمود الفقري للمشاركة الدولية في أفغانستان. إنها شريك لا يمكن الاستغناء عنه حقاً”.

وأضاف أن قوات الأمن الأفغانية تحتاج إلى استمرار الدعم في وقت يشهد صراعات سياسية وعسكرية مع حركة طالبان.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً