سيؤول وواشنطن تعقدان الجولة الثانية من اجتماعات مجموعة العمل المشتركة

سيؤول وواشنطن تعقدان الجولة الثانية من اجتماعات مجموعة العمل المشتركة

تعقد كوريا الجنوبية والولايات المتحدة اليوم الجمعة، الجولة الثانية من اجتماعات مجموعة العمل المشتركة بينه الدولتين، في سيؤول، وفقاً لما ذكرته شبكة “كيه.بي.إس وورلد” الإذاعية الكورية الجنوبية. ويرأس الجانب الكوري الجنوبي في هذه الجولة المبعوث النووي لي دو هون، في حين يرأس الجانب الأمريكي الممثل الأمريكي الخاص بالسياسات الأمريكية تجاه كوريا الشمالية ستيفن بيغان.ومن المتوقع أن …




(أرشيف)


تعقد كوريا الجنوبية والولايات المتحدة اليوم الجمعة، الجولة الثانية من اجتماعات مجموعة العمل المشتركة بينه الدولتين، في سيؤول، وفقاً لما ذكرته شبكة “كيه.بي.إس وورلد” الإذاعية الكورية الجنوبية.

ويرأس الجانب الكوري الجنوبي في هذه الجولة المبعوث النووي لي دو هون، في حين يرأس الجانب الأمريكي الممثل الأمريكي الخاص بالسياسات الأمريكية تجاه كوريا الشمالية ستيفن بيغان.
ومن المتوقع أن يتم في اجتماع اليوم، بحث القضايا المتعلقة بالاتصالات الجارية بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية، والاستراتيجية الدبلوماسية المشتركة بين سيؤول وواشنطن، للتعامل مع الملف النووي الكوري الشمالي.
ومن المتوقع أيضاً أن يبحث الجانبان القضايا المتعلقة بإعفاء المشروعات التعاونية بين الكوريتين من العقوبات الدولية والأمريكية، بما في ذلك إعادة ربط خطوط السكك الحديدية والطرق بين الكوريتين، وإنشاء خط جوي دولي يربط بين الكوريتين، وتقديم 8 ملايين دولار كمساعدات إنسانية لكوريا الشمالية.

وعقدت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة أول اجتماع لمجموعة العمل المشتركة بينهما يوم20 نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي في واشنطن.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً