سيناتور جمهوري: نتجه نحو سلسلة من الأخطاء السياسية الخطيرة

سيناتور جمهوري: نتجه نحو سلسلة من الأخطاء السياسية الخطيرة

قال السيناتور الجمهوري الأمريكي البارز ماركو روبيو، مساء أمس الخميس، إن الولايات المتحدة تتجه نحو سلسلة من الأخطاء السياسية الخطيرة. جاء ذلك في تغريدة علق فيها روبيو، وهو من أشد منتقدي قرار الرئيس دونالد ترامب بانسحاب بلاده من سوريا، على استقالة وزير الدفاع جيم ماتيس.وقال روبيو إن خطاب استقالة ماتيس “أوضح بجلاء أننا نتجه …




وزير الدفاع الأمريكي المستقيل جيمس ماتيس (أرشيف)


قال السيناتور الجمهوري الأمريكي البارز ماركو روبيو، مساء أمس الخميس، إن الولايات المتحدة تتجه نحو سلسلة من الأخطاء السياسية الخطيرة.

جاء ذلك في تغريدة علق فيها روبيو، وهو من أشد منتقدي قرار الرئيس دونالد ترامب بانسحاب بلاده من سوريا، على استقالة وزير الدفاع جيم ماتيس.
وقال روبيو إن خطاب استقالة ماتيس “أوضح بجلاء أننا نتجه نحو سلسلة من الأخطاء السياسية الخطيرة التي ستعرض بلادنا للخطر، وتضر تحالفاتنا وتمكن أعداءنا”.
وأضاف: “أتمنى أن نستطيع نحن الذين أيدوا مبادرات هذه الإدارة خلال العامين الماضيين إقناع الرئيس بأن يختار مساراً مختلفاً”.
من جانبه، قال السيناتور الجمهوري ليندسي غراهام، وهو حليف لترامب، إنه تلقى نبأ استقالة ماتيس بـ “حزن شديد”.
وقال غراهام في بيان: “الجنرال ماتيس هو مزيج بين رجاحة العقل والنزاهة، وانخرط في مكافحة الإسلام الراديكالي منذ عقود، وقدم نصائح عسكرية سليمة وأخلاقية للرئيس ترامب”.
وفي السياق، قالت زعيمة الديمقراطيين في مجلس النواب نانسي بيلوسي، إن ماتيس كان بمثابة “راحة” لأولئك المهتمين بسياسة إدارة ترامب.
وأضافت في تغريدة عبر تويتر: “علينا جميعاً أن نشعر بالقلق في هذا الوقت”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً