مرشح ترامب لوزارة العدل انتقد تحقيقات مولر

مرشح ترامب لوزارة العدل انتقد تحقيقات مولر

كشفت وسائل إعلام أمريكية الخميس، أن مرشح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لتولي منصب وزير العدل وليام بار، أرسل مذكرة قبل ستة 6 أشهر يعارض فيها تحقيق المحقق الخاص روبرت مولر، حول عرقلة ترامب سير العدالة. وعدت المذكرة التي أرسلها بار تهديداً محتملاً لتحقيق مولر، وانتصاراً لترامب إذا ثبت مجلس الشيوخ تعيين بار وزيراً للعدل خلفاً لجيف سيشنز….




مرشح الرئيس الأمريكي لتولي منصب وزير العدل وليام بار (أرشيف)


كشفت وسائل إعلام أمريكية الخميس، أن مرشح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لتولي منصب وزير العدل وليام بار، أرسل مذكرة قبل ستة 6 أشهر يعارض فيها تحقيق المحقق الخاص روبرت مولر، حول عرقلة ترامب سير العدالة.

وعدت المذكرة التي أرسلها بار تهديداً محتملاً لتحقيق مولر، وانتصاراً لترامب إذا ثبت مجلس الشيوخ تعيين بار وزيراً للعدل خلفاً لجيف سيشنز.

وبار خريج جامعة كولومبيا العريقة، عمل لحساب وكالة الاستخبارات المركزية “سي.آي.ايه” ولدى محاكم في العاصمة الفدرالية، ومكاتب قانون خاصة، قبل أن يعين وزيراً للعدل في فريق الرئيس جورج بوش الأب بين 1991 و1993.

وكتب بار في المذكرة أن إقالة ترامب لمدير مكتب التحقيقات الفدرالي،جيمس كومي، في مايو(أيار) 2017، بعد أن رفض كومي الضغوط بسبب تحقيقات مولر في قضية التواطؤ الروسي في الانتخابات الرئاسية، كان قراراً قانونياً بموجب السلطات الرئاسية وليس عرقلةً لسير العدالة، حسب ما ذكرت صحيفة “ذا وول ستريت جورنال”.

وقال بار في مذكرته التي أرسلها إلى وزارة العدل في يونيو(حزيران) الماضي، إن تحقيق مولر في عرقلة العدالة يعد “سوء فهم قاتل وغير مسؤول بشكل كبير”.

وأرسل بار مذكرته للوزارة باعتباره “مسؤولاً سابقاً” يعرض آرائه.

وينظر إلى تحقيق مولر بخصوص عرقلة ترامب للعدالة، على أنه أحد أكبر التهديدات القانونية لولاية الرئيس ترامب.

ومن المتوقع أن يصادق مجلس الشيوخ على تعيين بار، لكن بسبب العطلة البرلمانية، لا يُرجح أن يتولى مهامه قبل السنة المقبلة.

ويعرف بار مولر جيداً وكان المسؤول عنه حين كان وزيراً للعدل في رئاسة جورج بوش الأب بين 1991 و1993، وكان مولر يتولى آنذاك إدارة الشؤون الجنائية في الوزارة.

وفي مايو (أيار) حين كلف مولر التحقيق الروسي، أشاد بار بهذا الخيار.

وقال في مقابلة إنه “واثق” أن المدعي الخاص “لن يترك التحقيق ينجر إلى حملة مطاردة دون نهاية”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً