لهذه الأسباب احذري تطبيق المكياج على بشرة طفلتك

لهذه الأسباب احذري تطبيق المكياج على بشرة طفلتك

أصبحنا اليوم في عالم يحكم على المظاهر الخارجية مما جعل الكثير من السيدات يسارعن إلى وضع المكياج لأطفالهن حتى تكون إطلالتهن ملفتة للنظر خاصة في المناسبات وللالتقاط الصور بأبهى حلة، في حين أن هذه المستحضرات تحمل في طياتها أخطار تفوق مميزاتها ولها العديد من الآثار الجانية الضارة على البشرة والجسم. اكتشفي معنا ذلك حتى تحافظي على جمال طفلتك…

أصبحنا اليوم في عالم يحكم على المظاهر الخارجية مما جعل الكثير من السيدات يسارعن إلى وضع المكياج لأطفالهن حتى تكون إطلالتهن ملفتة للنظر خاصة في المناسبات وللالتقاط الصور بأبهى حلة، في حين أن هذه المستحضرات تحمل في طياتها أخطار تفوق مميزاتها ولها العديد من الآثار الجانية الضارة على البشرة والجسم. اكتشفي معنا ذلك حتى تحافظي على جمال طفلتك الطبيعي.

alt

حساسية الجلد

نعم سيدتي قد يتسبب الماكياج في حساسية الجلد لطفلك لأنه يحتوي على مجموعة من المواد الكيميائية خاصة البارابين الذي يمنع نمو البكتيريا في الماكياج في حين أنه يتسبب بحساسية للجلد ويؤدي إلى تهيج وطفح جلدي.

الصداع

قد تستغربين ذلك سيدتي لكن هل تعلمين أن قلم الكحل والماسكرا قد يدخل إلى مجرى العين ثم إلى الأغشية المخاطية فيتسبب بتهيجها مما ينتج عنه التهابات على مستوى العين وصداع رهيب قد يشعر به طفلك وتكونين سببًا في ذلك.

حب الشباب

للمحافظة على جمال بشرة طفلك يجب أن تتجنبي وضع الماكياج لأن الجلد هو عضو كذلك في الجسم ويحتاج إلى التنفس وتطبيق بلاشر أو كريم الأساس سيقوم بسد مسام البشرة فتظهر البثور في سن مبكرة، وستتشكل الرؤوس السوداء خاصة إذا كنت تقومين بذلك يوميًا.

التهاب العين

alt

من الطبيعي أن يتسبب الماكياج بالتهاب العين لأنه يحتوي على مواد كيميائية هذا بالإضافة إلى أنه قد يتسبب في الحد من نمو الرموش.

الشيخوخة المبكرة

قد تعاني بعض الفتيات في بعض الأحيان من ظهور الخطوط الدقيقة وخطوط التعبير في سن المراهقة وذلك يعود إلى الاستخدام المبكر للماكياج لأن له تأثيرات سلبية طويلة المدى.

يجب أن تحافظي سيدتي على جمال بشرة طفلك وتتجنبي قدر الإمكان وضع الماكياج.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً