الخضروات الورقية تحمي من الكبد الدهني

الخضروات الورقية تحمي من الكبد الدهني

قالت نتائج دراسة سويدية جديدة إن تناول الخضروات الورقية يوفر درجة من الوقاية ضد الكبد الدهني غير الكحولي، وهي مشكلة شائعة يشكو منها ما بين 30 إلى 40 بالمائة من البالغين في الولايات المتحدة. ويرتبط الكبد الدهني بالسمنة ومشاكل التمثيل الغذائي، ويعتبر النظام الغذائي الغربي الغني بالدهون الحيوانية من العوامل المسببة له. الخضروات الورقية تحد من ارتفاع ضغط الدم، وتزيد حساسية الأنسولين،…




من الخضروات الورقية


قالت نتائج دراسة سويدية جديدة إن تناول الخضروات الورقية يوفر درجة من الوقاية ضد الكبد الدهني غير الكحولي، وهي مشكلة شائعة يشكو منها ما بين 30 إلى 40 بالمائة من البالغين في الولايات المتحدة. ويرتبط الكبد الدهني بالسمنة ومشاكل التمثيل الغذائي، ويعتبر النظام الغذائي الغربي الغني بالدهون الحيوانية من العوامل المسببة له.

الخضروات الورقية تحد من ارتفاع ضغط الدم، وتزيد حساسية الأنسولين، وتحمي الكبد

ونُشرت نتائج الدراسة في دورية “ناشيونال أكاديمي أوف ساينس”، وأجريت أبحاثها في معهد كارولينسكا بالسويد. وتم استخدام توليفة من الخضروات الورقية في تغذية الفئران، وتبين أنها تقلل تراكم الدهون على الكبد.

وأظهرت تجارب الدراسة أن تناول الخضروات الورقية مع السكريات لا يسبب الكبد الدهني، مقارنة بتناول نظام غني بالدهون والبروتين الحيواني.

وتبين أن الخضروات الورقية تزيد حساسية الجسم للأنسولين، وتحد من ارتفاع ضغط الدم، وهي من مشاكل التمثيل الغذائي التي ترتبط بالنظام الغذائي الغربي.

من الخضروات الورقية: السبانخ والملوخية والبروكلي والخس والجرجير والبقدونس والكزبرة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً