ساعة Fitbit Versa أو ساعة Fitbit Ionic؟

ساعة Fitbit Versa أو ساعة Fitbit Ionic؟

قدمت شركة Fitbit اثنين من أفضل الساعات الذكية المخصصة للرياضة والصحة وهم؛ Fitbit Ionic بسعر 1399 ريال سعودي و Fitbit Versa بسعر 899 ريال سعودي. ولقد حاولت الشركة إلى حد ما توسيع نطاق جاذبية ساعاتها الذكية من خلال ساعة تقديم Versa، حيث انها توفر تصميمًا أكثر جاذبية بسعر أقل، ولكن هل يمكن مقارنتها مع ساعة…

قدمت شركة Fitbit اثنين من أفضل الساعات الذكية المخصصة للرياضة والصحة وهم؛ Fitbit Ionic بسعر 1399 ريال سعودي و Fitbit Versa بسعر 899 ريال سعودي. ولقد حاولت الشركة إلى حد ما توسيع نطاق جاذبية ساعاتها الذكية من خلال ساعة تقديم Versa، حيث انها توفر تصميمًا أكثر جاذبية بسعر أقل، ولكن هل يمكن مقارنتها مع ساعة Ionic الأكثر تكلفة؟ لنكتشف ذلك.

التصميم

 wp-image-219267 aligncenter

يوجد بالفعل اختلاف كبير بين تصميم الساعتان، مع العلم ان كلاهما يقدمان جودة تصنيع عالية جدًا من حيث السماكة والوزن. كما انهما ممتازان من ناحية الاستخدام الطويل، ولكن يمكننا القول ان Versa هي الأفضل من ناحية مفهوم التصميم.

تأتي ساعة Fitbit Ionic بتصميم مربع بشكل ملحوظ مع حجم 30 جرام وسماكة 12.2 ملم. في حين تأتي Fitbit Versa بحواف وزوايا مستديرة بحجم 38 جرام وسماكة 11.2 ملم. وبهذا، فإن Ionic تعتبر أخف من ناحية الوزن ولكن بسماكة أعلي، بينما تأتي Versa بسُمك أقل ووزن أثقل إلى حد صغير.

توفر الساعتان ميزة مقاومة المياه، ولكن بإمكان Ionic مقاومة المياه حتى عمق 50 متر، لذا فإن الأفضلية هنا تأتي لصالح ساعة Ionic.

وتعتبر الفروقات بسيطة نوعًا ما، ولكنها في النهاية تعتمد على الذوق العام. فإن ساعة Versa يمكن ان تكون قريبة للاستخدام اليومي، في حين ان تصميم Ionic يبدو رياضي بشكل كبير.

وأخيرًا، تقدم كلا الساعتين خيار تبديل السوار.

الشاشة

 wp-image-219268 aligncenter

توفر كلا الساعتين شاشات ممتازة والتي يمكن أن تصل نسبة سطوعها إلى 1000 شمعة، فلن تواجه أي مشكلة مع استخدام الساعات تحت أشعة الشمس، حيث تعرض كلتا الساعتان شاشات ملونة ونقية.

الوظائف

 wp-image-219269 aligncenter

تتضمن الساعتان تقنية البلوتوث للاقتران إصدار 4.2 بالإضافة إلى تقنية NFC، كما تقدم Ionic اتصال Wi-Fi.

وبالنسبة للسعة التخزينية، توفر ساعة Ionic سعة 2.5 جيجابايت، مقابل 4 جيجابايت لساعة Versa. وبهذا، فستوفر الساعتان إمكانية تخزين الصور والملفات الموسيقية.

ويتميز كلا الجهازين بمقياس السرعة لتتبع الخطوات والحركة، مع مقياس معدل ضربات القلب، بالإضافة إلى مقياس الارتفاع ومستشعر الإضاءة وميزة التعقب الذكي والمكالمات والرسائل والتقويم والموسيقي، كل هذا من خلال واجهة Fitbit الخاصة والتي تعتبر جيدة جدًا من ناحية السلاسة.

هناك أيضًا مستشعر SpO2 النسبي لتتبع الأكسجين في الدم، ولكن لا يستفيد أي من الجهازين من هذه الميزة في الوقت الحالي. كما يوجد ايضًا بالجهازين ميزة تعقب ساعات النوم، هذا وبالإضافة إلى خاصية التنبؤ التلقائي.

ومن الأهم الوظائف الموجودة بساعة Ionic وليست موجودة بساعة Versa، هي وظيفة الـ GPS، بحيث ستتمكن من استخدام الـ GPS مباشرةً من الساعة، في حين ستحتاج إلى توصيل هاتفك بالساعة لاستخدام هذه وظيفة مع ساعة Versa.

يتوفر تطبيق Fitbit Pay على كلا الساعتين، ولكن عليك التحقق مما إذا كان المصرف الذي تتعامل معه يدعم ميزة الدفع عن طريق الاتصال.

البطارية

تتفوق ساعة Ionic على ساعة Versa في مسألة البطارية. فمع تفعيل التنبيهات ومستشعر دقات القلب، وفرت ساعة Versa أربعة أيام ونصف تقريبًا من الاستخدام. أما بالنسبة لساعة Ionic، فقد وفرت 7 أيام من الاستخدام. وبهذا، فإن البطارية هنا لها الأفضلية لصالح ساعة Fitbit Ionic.

0.00

تعتبر الساعتان ممتازتان جدًا من ناحية ممارسة النشاط الرياضة والصحة. ومن ناحية الدقة، فهي توفر تجربة فريدة بنسبة . ولكن إذا كنت تفضل الاعتماد على الساعة بدون استخدام هاتفك، فإن ساعة Ionic هي الخيار الأمثل لك. وإذا كنت تهتم بجمالية التصميم، فإليك ساعة Versa والتي تتضمن نفس الوظائف الموجودة بالـ Ionic ماعدا خاصية الـ GPS.

9.0/10

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً