رداً على ترامب… الأكراد يفكرون في الإفراج عن آلاف الدواعش

رداً على ترامب… الأكراد يفكرون في الإفراج عن آلاف الدواعش

بعد إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سحب القوات الأمريكية من سوريا، قال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن، إن القوات الكردية المتحالفة مع واشنطن تناقش إطلاق 3200 سجين من مقاتلي داعش، وهو ما أكده أيضاَ مسؤول غربي بارز. مسؤولون كبار في قوات سوريا الديمقراطية (قسد) التقوا الأربعاء أن وناقشوا اطلاق 1100 مقاتل من داعش مع نحو…




مقاتلون من داعش في قبضة القوات الكردية (أرشيف)


بعد إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سحب القوات الأمريكية من سوريا، قال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن، إن القوات الكردية المتحالفة مع واشنطن تناقش إطلاق 3200 سجين من مقاتلي داعش، وهو ما أكده أيضاَ مسؤول غربي بارز.

مسؤولون كبار في قوات سوريا الديمقراطية (قسد) التقوا الأربعاء أن وناقشوا اطلاق 1100 مقاتل من داعش مع نحو 2080 من عائلاتهم

وأوضح عبدالرحمن أن مسؤولين كباراً في قوات سوريا الديمقراطية قسد، التقوا الأربعاء وناقشوا اطلاق 1100 مقاتل من داعش مع نحو 2080 من عائلاتهم، وفق ما نقلت صحيفة نيويورك تايمز، اليوم الخميس.

تأكيد غربي
ونفى المتحدث باسم قسد مصطفى بالي، أي نقاش لإطلاق سجناء من داعش، وقال إن “أي معلومات لا تصدر عن مصادر موثوقة لا أساس لها من الصحة”.

ولكن مسؤولاً غربياً من التحالف الدولي الذي يقاتل داعش، أكد مثل هذه النقاشات. وقال إن النتيجة الأمثل لهذا الخيار المريع هو أن يتولى النظام اعتقالهم “فإذا أطلق هؤلاء، فستكون كارثة حقيقية وتهديداً كبيراً لأوروبا”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً