سوريا: القوات الأمريكية ترفض مقابلة المحتجين على انسحابها

سوريا: القوات الأمريكية ترفض مقابلة المحتجين على انسحابها

رفضت القوات الأمريكية في قاعدة لها بريف الرقة الشمالي، استقبال أو الحديث مع العشرات من أهالي المنطقة المحتجين على خروجها من سوريا. وقالت مصادر محلية في محافظة الرقة لوكالة الأنباء الألمانية الْيَوْم الخميس إن ” الجنود الأمريكين في قاعدة خراب عشق، شمال غرب بلدة عين عيسى بريف الرقة الشمالي، رفضوا استقبال والحديث مع العشرات الذين قدموا…




جنود أمريكيون في الرقة السورية (أرشيف)


رفضت القوات الأمريكية في قاعدة لها بريف الرقة الشمالي، استقبال أو الحديث مع العشرات من أهالي المنطقة المحتجين على خروجها من سوريا.

وقالت مصادر محلية في محافظة الرقة لوكالة الأنباء الألمانية الْيَوْم الخميس إن ” الجنود الأمريكين في قاعدة خراب عشق، شمال غرب بلدة عين عيسى بريف الرقة الشمالي، رفضوا استقبال والحديث مع العشرات الذين قدموا إلى القاعدة احتجاجاً على خروج القوات الأمريكية من سوريا”.

وأكدت المصادر أن الجنود طلبوا من المجتمعين الابتعاد عن القاعدة بشكل كامل، وحذر حراس القاعدة، وهم من الأكراد المجتمعين من الاقتراب.

وغادر الجنود الأمريكان نقطة المراقبة في قربة بئر عاشق، شرق تل أبيض مساء أمس الأربعاء، إلى القاعدة الأمريكية، في خراب عشق.

وقدرت مصادر إعلام عدد الجنود الأمريكين في محافظة الرقة بحوالي 200 عنصر.

وتوجه العشرات من عناصر وحدات الحماية الكردية، وبعض الإدارات التابعة لها للتجمع أمام قاعدة خراب عشق وصرين، احتجاجاً على سحب القوات الأمريكية.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن أمس الأربعاء، بدء برنامج انسحاب القوات الأمريكية من شمال شرق سوريا، بعد الانتصار على تنظيم “داعش”، حسب وصفه، في وقت اعتبرت “قسد” هذه التصريحات “خيانةً” وطعنةً في الظهر.

تجدر الإشارة إلى أن التحالف الدولي دعا الأحزاب الكردية إلى اجتماع عاجل في بلدة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً