فوائد الليمون والجنزبيل لانقاص الوزن

فوائد الليمون والجنزبيل لانقاص الوزن

فوائد الليمون والجنزبيل لانقاص الوزن عديدة، و يدخل كل من الليمون و الجنزبيل ضمن أهم الأنظمة الغذائية التي تساهم بخسارة الوزن و التخلص من سموم الجسم و حرق الدهون الزائدة. يحتوي الجنزبيل على مواد مغذية و مركبات حيوية نشطة، ذات أهمية كبيرة للتنحيف و إنقاص الوزن. ويشتهر الجنزبيل باحتوائه على مجموعة كبيرة من مضادّات الأكسدة…

فوائد الليمون والجنزبيل لانقاص الوزن عديدة، و يدخل كل من الليمون و الجنزبيل ضمن أهم الأنظمة الغذائية التي تساهم بخسارة الوزن و التخلص من سموم الجسم و حرق الدهون الزائدة.

يحتوي الجنزبيل على مواد مغذية و مركبات حيوية نشطة، ذات أهمية كبيرة للتنحيف و إنقاص الوزن.

ويشتهر الجنزبيل باحتوائه على مجموعة كبيرة من مضادّات الأكسدة القويّة، و الكثير من المعادن و الزّيوت المهمّة التي تعمل بشكل أساسيّ على تحسين حركة الأمعاء و تسهيل عمليّة الهضم، و تحسين امتصاص المواد والعناصر الغذائيّة.

وبالنسبة لإنقاص الوزن يساعد الجنزبيل على رفع مُعدّلات حرق السّعرات الحراريّة و زيادة مُعدّلات التّمثيل الغذائيّ في الجسم، ممّا يعني التَخلُّص من تراكم الدّهون الزّائدة و تنحيف منطقة البطن، كما يُعطي شعوراً بالامتلاء والشّبع لفترة من الزّمن، ممّا يعني استهلاكاً أقلّ للسّعرات الحراريّة لإحتوائه على كميات من الالياف الغذائية.

أما الليمون فيعتبر قليل السعرات الحرارية و من أغنى الحمضيات بالفيتامينات كفيتامين سي C وفيتامين ب6 B6 وفيتامين أ A وفيتامين ي E، و يحتوي على حمض الفلافونويد المهم في تخليص الجسم من السموم، و على مواد أخرى مضادّة للأكسدة، و ألياف البكتين التي تساعد على توفير الإحساس بالشبع لفترة طويلة، و الكثير من المعادن الغذائية.

طريقة عمل الليمون و الجنزبيل لانقاص الوزن

باستطاعتك الإستفادة من الليمون و الجنزبيل لانقاص الوزن، من خلال تحضير هذا المشروب و إدراجه من ضمن برنامج غذائيّ صحي خاص بتخفيف الوزن. تناولي هذا المشروب قبل الوجبات اليومية الأساسية بنصف ساعة لضمان الشعور بالشبع سريعاً و حرق الدهون.

طريقة التحضير:

كوبان من الماء

ملعقة كبيرة من الجنزبيل

ملعقة كبيرة سكر أو حسب الرغبة

ليمون حامض حسب الرغبة

ضعي الماء على النار حتّى يغلي، ثمّ أضيفي الجنزبيل و السكر و الليمون، و اخفضي النار تحته لبضع دقائق ثم قومي بتصفيته و شربه.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً