ليبرمان: الانسحاب الأمريكي من سوريا يفتح المجال لحرب بين إسرائيل وإيران

ليبرمان: الانسحاب الأمريكي من سوريا يفتح المجال لحرب بين إسرائيل وإيران

حذر وزير الدفاع الإسرائيلي السابق، أفيغدور ليبرمان، الذي استقال الشهر الماضي بسبب خلافات مع رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو، اليوم الخميس، من حرب مفتوحة محتملة بين إسرائيل والقوات المدعومة من إيران في سوريا، بعد انسحاب القوات الأمريكية منها. وقال ليبرمان، زعيم حزب “إسرائيل بيتنا” القومي، في تصريحات لإذاعة “كان” القومية الإسرائيلية إن “سحب 2000 جندي أمريكي من البلد المجاور يزيد فرص …




وزير الدفاع الإسرائيلي السابق أفيغدور ليبرمان (أرشيف)


حذر وزير الدفاع الإسرائيلي السابق، أفيغدور ليبرمان، الذي استقال الشهر الماضي بسبب خلافات مع رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو، اليوم الخميس، من حرب مفتوحة محتملة بين إسرائيل والقوات المدعومة من إيران في سوريا، بعد انسحاب القوات الأمريكية منها.

وقال ليبرمان، زعيم حزب “إسرائيل بيتنا” القومي، في تصريحات لإذاعة “كان” القومية الإسرائيلية إن “سحب 2000 جندي أمريكي من البلد المجاور يزيد فرص اندلاع نزاع مفتوح في الشمال سواء في لبنان أو في سوريا”.

وأوضح أن الانسحاب الأمريكي الذي أعلنه الرئيس دونالد ترامب، بعد إعلانه هزيمة تنظيم داعش الإرهابي، سيرفع معنويات الرئيس السوري بشار الأسد، ونظيره الإيراني، وأمين عام حزب الله اللبناني الشيعي، المتورطين جميعاً في الحرب الأهلية في سوريا.

واستقال ليبرمان في نوفمبر(تشرين الثاني) الماضي احتجاجاً على إدارة الحكومة في قطاع غزة، واعتبارها غير صارمة بما يكفي.

وأكد رئيس الحكومة الإسرائيلية اليوم أن بلاده ستواصل التحرك “بعدوانية ضد إيران ومحاولاتها للاستقرار في سوريا”، وفق بيان رسمي.

وقصفت القوات الأمريكية في قيادة تحالف دولي ضد الإرهاب منذ 2014 أهدافاً معينة لمنع إيران من تعزيز انتشارها العسكري في سوريا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً