واشنطن ترفع دعوى ضد فيس بوك حول فضيحة Cambridge Analytica

واشنطن ترفع دعوى ضد فيس بوك حول فضيحة Cambridge Analytica

قال المدّعي العام لولاية واشنطن أنها سترفع دعوى قضائية ضد شركة فيس بوك بخصوص فضيحة تسريب البيانات المعروفة باسم Cambridge Analytica.وأوضح المدّعي العام أن فيس بوك ضللت مستخدميها عبر السماح لهم بتنزيل تطبيق طورته شركة Cambridge Analytica يقوم بجمع معلومات خاصة عن المستخدمين بدون علمهم، وهذا ما يشكّل انتهاك لقانون إجراءات حماية المستهلك.من جهتها…

Cambridge Analytica

قال المدّعي العام لولاية واشنطن أنها سترفع دعوى قضائية ضد شركة فيس بوك بخصوص فضيحة تسريب البيانات المعروفة باسم Cambridge Analytica.

وأوضح المدّعي العام أن فيس بوك ضللت مستخدميها عبر السماح لهم بتنزيل تطبيق طورته شركة Cambridge Analytica يقوم بجمع معلومات خاصة عن المستخدمين بدون علمهم، وهذا ما يشكّل انتهاك لقانون إجراءات حماية المستهلك.

من جهتها قال متحدث رسمي باسم فيس بوك أن الشركة تراجع الشكوى وتتطلع لاستمرار المحادثات مع المدّعي العام لولاية واشنطن العاصمة.

وتقدر التعويضات المالية بمبلغ 5 آلاف دولار عن كل انتهاك، ويقول المدّعي العام أن هناك 852 مستخدم من ولاية واشنطن قاموا بتنزيل تطبيق الشركة المذكورة، إلا أن هناك 340 ألف مستخدم تم جمع معلومات خاصة عنهم بسبب أنهم أصدقاء الأشخاص الذين قاموا بتنزيل التطبيق، وهذا قد يرفع الغرامات المالية التي ستدفعها فيس بوك حتى 1.7 مليار دولار.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً