السودان: مقتل متظاهرين في احتجاجات على غلاء المعيشة

السودان: مقتل متظاهرين في احتجاجات على غلاء المعيشة

لقي سودانيان حتفهما برصاص الشرطة، اليوم الخميس، في مظاهرات احتجاجية على غلاء المعيشة في شمال وشرق البلاد. وقتل شاب برصاص الشرطة، صباح اليوم، في مظاهرات احتجاجية بمدينة بربر التابعة لولاية نهر النيل شمال السودان، فيما أصيب عشرات واعتقلت السلطات العشرات من المتظاهرين، حسبما أفاد موقع “سودان تايمز” اليوم.وفي وقت سابق قالت صحيفة “رصد” السودانية الإلكترونية بموقعها على …




احتجاجات في مدينة عطبرة السودانية (سودان تايمز)


لقي سودانيان حتفهما برصاص الشرطة، اليوم الخميس، في مظاهرات احتجاجية على غلاء المعيشة في شمال وشرق البلاد.

وقتل شاب برصاص الشرطة، صباح اليوم، في مظاهرات احتجاجية بمدينة بربر التابعة لولاية نهر النيل شمال السودان، فيما أصيب عشرات واعتقلت السلطات العشرات من المتظاهرين، حسبما أفاد موقع “سودان تايمز” اليوم.

وفي وقت سابق قالت صحيفة “رصد” السودانية الإلكترونية بموقعها على تويتر اليوم الخميس ، إن الشرطة أطلقت الرصاص في ولاية القضارف لتفرقة المتظاهرين وسط أنباء عن مقتل أحد المتظاهرين.

وأشارت الشبكة إلى احتراق مبنى حزب المؤتمر الوطني الحاكم، في مدينة دنقلا، التي شهدت اليوم الخميس احتجاجات على ارتفاع الأسعار.

وأظهرت لقطات فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، صدامات عنيفة بين المتظاهرين وأفراد الشرطة السودانية في العاصمة الخرطوم.

وكانت السلطات السودانية، أعلنت أمس الأربعاء، حالة الطورائ في مدينة عطبرة شمال البلاد، وسط احتجاجات على ارتفاع الأسعار.

وذكر موقع “أخبار السودان” الإخباري أن القوات الأمنية في السودان رفعت درجة الاستعداد للون الأحمر، ما يعني “وجود خطر بالغ”، وذلك لمواجهة أثار الغضب الشعبي والتظاهرات التي اندلعت في العديد من المدن السودانية أمس الخميس بسبب الأزمة الاقتصادية التي تشهدها البلاد، كانت أعنفها في مدينة عطبرة شمال السودان، فيما امتدت الاحتجاجات إلى مدن أخرى مثل مدني، وبورسودان.

وأُعلنت حالة الطوارئ، وحظر التجوال، بمدينة عطبرة بعد تظاهرات عنيفة.

وتداولت وسائل التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو لمحتجين، يضرمون النار في مقر حزب المؤتمر الوطني الحاكم في عطبرة.

وقال المتحدث باسم حزب المؤتمر الوطني الحاكم، إبراهيم الصديق، عبر حسابه على موقع فيس بوك إن الاحتجاجات التي شهدتها مدينة عطبرة “محاولة لزعزعة الأمن والاستقرار”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً