الجامعة العربية:المنطقة العربية أكبر مناطق العالم في أعداد اللاجئين والنازحين

الجامعة العربية:المنطقة العربية أكبر مناطق العالم في أعداد اللاجئين والنازحين

قالت الأمين العام المساعد للجامعة العربية هيفاء أبو غزالة إن المنطقة العربية تعتبر من أكبر مناطق العالم احتضاناً للاجئين والنازحين، وأن الأوضاع الصعبة أخذت من مكتسبات المنطقة التنموية وتقف حائلا أمام مسيرة العمل التنموي العربي المشترك. وأوضحت أبو غزالة في كلمة ألقتها نيابةً عن أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، في افتتاح أعمال اجتماع…




اجتماع سابق في جامعة الدول العربية (أرشيف)


قالت الأمين العام المساعد للجامعة العربية هيفاء أبو غزالة إن المنطقة العربية تعتبر من أكبر مناطق العالم احتضاناً للاجئين والنازحين، وأن الأوضاع الصعبة أخذت من مكتسبات المنطقة التنموية وتقف حائلا أمام مسيرة العمل التنموي العربي المشترك.

وأوضحت أبو غزالة في كلمة ألقتها نيابةً عن أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، في افتتاح أعمال اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي على المستوى الوزاري في دورته غير العادية، اليوم الخميس، أن المنطقة العربية لا تزال تمر بظروف غير عادية، مشيرةً إلى التحديات، والصراعات المسلحة، واستمرار الممارسات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني الشقيق، والتحديات التي تواجه الدول العربية الأقل نمواً، فضلاً عن التدفقات الهائل للاّجئين والنازحين في الدول العربية.

وأكدت أبو غزالة أهمية القمة التنموية في بيروت، التي تسبق بأشهر قليلة القمة العالمية للتنمية المستدامة في نيويورك في العام نفسه، لتشكل مخرجات هذه القمة، موقفاً عربياً حول أولويات المنطقة العربية وتصورها للمضي قدماً في مسيرة التنمية أمام قادة العالم في القمة الدولية المرتقبة.

وأعربت عن الأمل في أن تُشكل هذه القمة نقلة نوعية في العمل التنموي الاقتصادي والاجتماعي العربي المشترك، وتنفيذ قراراتها، بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني، والقطاع الخاص، ووكالات الأمم المتحدة المتخصصة، والشراكات العربية الدولية، بما يحقق الأمن والوئام المجتمعي للإنسان العربي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً