كرينبول : الإمارات شريك مهم للأونروا

كرينبول : الإمارات شريك مهم للأونروا

أشاد المفوض العام لوكالة إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” بيير كرينبول، اليوم الخميس، بالدعم المستمر من الإمارات للوكالة. وفي تصريح خاص ، على هامش مباحثات مع وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، أكد المسؤول الدولي، أن الإمارات شريك مهم للوكالة لتمكينها من استمرار تقديم خدماتها لملايين اللاجئين الفلسطينيين.وبحث الصفدي وكرينبول التطورات المتعلقة بعمل الأونروا والأزمة المالية التي مرت بها…




المفوض العام لوكالة


أشاد المفوض العام لوكالة إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” بيير كرينبول، اليوم الخميس، بالدعم المستمر من الإمارات للوكالة.

وفي تصريح خاص ، على هامش مباحثات مع وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، أكد المسؤول الدولي، أن الإمارات شريك مهم للوكالة لتمكينها من استمرار تقديم خدماتها لملايين اللاجئين الفلسطينيين.

وبحث الصفدي وكرينبول التطورات المتعلقة بعمل الأونروا والأزمة المالية التي مرت بها قبل خفض العجز من 446 مليون دولار إلى 21 مليون دولار، وكشف أنه بحث إعداد دراسة مالية لعدة سنوات إضافة إلى الاستمرار في سياسة إدارة الإنفاق التي بدأتها الوكالة، لتجاوز التحديات.

ويتخوف لاجئون فلسطينيون من تقليص خدمات “أونروا” العام المقبل أو تقويض عملها، جراء التحديات الكبيرة التي تواجهها عقب وقف واشنطن لمساهمتها المالية للوكالة.

وتعاني الوكالة أكبر أزمة مالية في تاريخها بعد قرار أمريكا، قبل أشهر، وقف كامل مساهمتها السنوية للوكالة البالغة 365 مليون دولار.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً