إطلاق مسح دخل وإنفاق الأسرة 2019 في إمارات الدولة كافة

إطلاق مسح دخل وإنفاق الأسرة 2019 في إمارات الدولة كافة

أعلنت الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء عن انطلاق الأعمال الميدانية لمسح دخل وإنفاق الأسرة 2019 الذي يستهدف أكثر من 20 ألفاً من الأسر الإماراتية وغير الإماراتية في كافة إمارات الدولة. وقالت وزيرة تنمية المجتمع حصة بنت عيسى بو حميد، خلال مؤتمر صحفي اليوم الخميس، إن “الأسرة الإماراتية كانت ولا تزال محط اهتمام الوزارة وكافة الجهات الحكومية منذ عقود مضت وحتى هذه اللحظة،…




حصة بنت عيسى بو حميد


أعلنت الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء عن انطلاق الأعمال الميدانية لمسح دخل وإنفاق الأسرة 2019 الذي يستهدف أكثر من 20 ألفاً من الأسر الإماراتية وغير الإماراتية في كافة إمارات الدولة.

وقالت وزيرة تنمية المجتمع حصة بنت عيسى بو حميد، خلال مؤتمر صحفي اليوم الخميس، إن “الأسرة الإماراتية كانت ولا تزال محط اهتمام الوزارة وكافة الجهات الحكومية منذ عقود مضت وحتى هذه اللحظة، منوهة بأن هذا الاهتمام سيتضاعف مستقبلا تلبية لتوجيهات القيادة الحكيمة.

الازدهار والاستدامة
وأكدت بو حميد أن مجتمع دولة الامارات وضمان الازدهار واستدامة التنمية هو محور الاهتمام والتعاون مع الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء وكافة المراكز الإحصائية الوطنية في مشروع مسح دخل وإنفاق الأسرة.

وأوضحت وزيرة تنمية المجتمع أهمية هذا المسح كونه يوفر بيانات وأرقاما تشكل انعكاسا حقيقيا لمستويات الدخل والإنفاق على مستوى الأسر في الدولة، حيث سيتمكن صانعو القرار ومن خلال البيانات التي سينتجها المسح من تصميم وإطلاق وتنفيذ العديد من المبادرات الاجتماعية والاقتصادية الهادفة إلى الارتقاء بكافة الجوانب الحياتية للأفراد والأسر كالمسكن والتعليم والصحة وترسيخ مكانة الدولة كموطن للسعادة، مشددة على أهمية تجاوب وتعاون الأسر التي سيشملها المسح مع الباحثين الميدانيين لإنجاح هذا المشروع الوطني المهم”.

وقالت حصة بوحميد “فلنعمل سوياً يداً بيد لبناء أسر قوية متماسكة مسؤولة عن بناء حاضر ومستقبل وطننا الغالي ولنشيد معا أركان مجتمعنا المحافظ على قيمه والمعتز بتقاليده الأصيلة والذي يضرب أفضل مثال على التسامح والتعايش والاحترام مع كافة الأطياف والشعوب ولنرتقي بدولتنا ونصل بها لأن تصبح أفضل دولة في العالم بحلول مئوية الإمارات في العام 2071”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً