متحدث باسم ماي: الاتحاد الأوروبي واضح في رفض الخروج دون اتفاق

متحدث باسم ماي: الاتحاد الأوروبي واضح في رفض الخروج دون اتفاق

قال متحدث باسم رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، اليوم الخميس، إن الاتحاد الأوروبي كان واضحاً في رفضه خروجاً من التكتل أوروبي دون اتفاق. وجاء ذلك بعد أن قالت وزيرة شؤون الدولة في مجلس العموم البريطاني أندريا ليدسوم، إنه خيار مطروح إذا رفض البرلمان اتفاقاً تفاوضت عليه رئيسة الوزراء مع بروكسل، وأضافت أن بريطانيا ربما تسعى إلى اتفاق يمثل …




أعلام بريطانيا والاتحاد الأوروبي (أرشيف)


قال متحدث باسم رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، اليوم الخميس، إن الاتحاد الأوروبي كان واضحاً في رفضه خروجاً من التكتل أوروبي دون اتفاق.

وجاء ذلك بعد أن قالت وزيرة شؤون الدولة في مجلس العموم البريطاني أندريا ليدسوم، إنه خيار مطروح إذا رفض البرلمان اتفاقاً تفاوضت عليه رئيسة الوزراء مع بروكسل، وأضافت أن بريطانيا ربما تسعى إلى اتفاق يمثل حداً أدنى للخروج من الاتحاد الأوروبي، إذا رفض النواب الاتفاق الذي توصلت إليه ماي.

ويتبقى 99 يوماً على خروج بريطانيا من الاتحاد في 29 مارس(آذار) المقبل، وإذا لم يوافق البرلمان على شروط الخروج التي توصلت إليها ماي، فإن انسحاباً منظماً دون اتفاق يُمكن أن يكون خياراً مطروحاً، وفق ليدسوم.

وأضاف المتحدث باسم ماي “لا يُمكن إجراء استفتاء آخر على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي”، وكانت وزيرة العمل أمبر راد قالت أمس الأربعاء، إنها تتوقع بحث إجراء استفتاء آخر، إذا لم يتفق البرلمان على السبيل للمضي قدماً.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً