مصر: مقتل 8 إخوان إرهابيين خططوا لهجمات إرهابية في أعياد الميلاد

مصر: مقتل 8 إخوان إرهابيين خططوا لهجمات إرهابية في أعياد الميلاد

أعلنت وزارة الداخلية المصرية، أن قطاع الأمن الوطني رصد تلقي عناصر من حركة “حسم” التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية تكليفاً من قيادات التنظيم في الخارج بتنفيذ سلسلة من العمليات إرهابية ضد من أهداف مهمة بالتزامن مع احتفال الأقباط بأعياد الميلاد. وأشارت الداخلية المصرية، إلى التعامل مع تلك المعلومات ورصد مكان أحد هؤلاء العناصر في منطقة الجيزة…




عناصر من قوات خاصة مصرية (أرشيف)


أعلنت وزارة الداخلية المصرية، أن قطاع الأمن الوطني رصد تلقي عناصر من حركة “حسم” التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية تكليفاً من قيادات التنظيم في الخارج بتنفيذ سلسلة من العمليات إرهابية ضد من أهداف مهمة بالتزامن مع احتفال الأقباط بأعياد الميلاد.

وأشارت الداخلية المصرية، إلى التعامل مع تلك المعلومات ورصد مكان أحد هؤلاء العناصر في منطقة الجيزة أثناء توجهه لاستهداف الخدمة الأمنية المعينة على إحدى المنشآت الهامة مستقلاً دراجة بخارية، وبالاقتراب منه لضبطه بناء على إذن من نيابة أمن الدولة العليا بادر بإطلاق النيران على القوات، الأمر الذى دفعها للتعامل معه، ما أدى إلى مصرعه، وبتفتيشه عُثر بحوزته على بطاقة شخصية مزورة وبندقية آلية تبين استخدامها فى العديد من العمليات الإرهابية.

وأوضحت الداخلة أنها تمكنت من تحديد أماكن وجود عناصر أخرى من الخلية في مدينة السلام بالقاهرة وإعداد الأكمنة اللازمة لضبط المترددين عليه، ورصدت تردد الإخواني الهارب إبراهيم رضا إبراهيم المتولى خضر، وبمحاولة ضبطه أطلق النيران على القوات التي ردت عليه ما أسفر عن مقتله والعثور بحوزته على بطاقة شخصية مزورة وطبنجة ماركة CZ عيار 9 مم وكمية من الطلقات من ذات العيار، وعُثر بالوكر على عبوة ناسفة وبعض أدوات ومواد تصنيع العبوات.

في ذات الإطار عرفت الجهات المعنية بوجود 4 مطلوبين من الخلية نفسها في شقة سكنية بمنطقة السلام بمحافظة القاهرة وكراً لاختبائهم، ونجحت في الوصول إليهم والقبض عليهم، وعثر في الشقة على سلاح آلى، وخزينتين من ذات العيار، وفرد خرطوش محلى الصنع، ومجموعة كبيرة من الذخيرة، ومفجر، ومسامير دوائر كهربائية، وأدوات تصنيع العبوات المتفجرة، وجهاز أفوميتر، و3 طائرات دون طيار صغيرة الحجم، وهيكل بدائى الصنع مثبت به 4 مواتير طائرات دون طيار.

وأكدت التحريات تورط المتهمين المعتقلين فى العديد من العمليات الإرهابية، فضلاً عن تلقيهم تكليفات من قياداتهم باستهداف مجموعة من المنشآت المهمة والشخصيات الأمنية والعامة.

وأكدت الداخلية أنها رصدت هروب عناصر من المجموعة المذكورة، ولاحقتهم قبل أن تتبادل إطلاق النار معهم، ما أسفر عن مصرع 6 منهم، وأنها تعمل على تحديد هوياتهم، وعثر مع القتلى على 4 أسلحة آلية وطبنجة، وعلى كميات من الدوائر الكهربائية ومواد وأدوات تصنيع العبوات الناسفة، في حقيبتي سيارتين استعملتها المجموعة للهروب.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً