ترامب يدافع عن قرار سحبه القوات الأمريكية من سوريا

ترامب يدافع عن قرار سحبه القوات الأمريكية من سوريا

دافع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الخميس، عن إعلان النصر على تنظيم داعش الإرهابي، وسحب القوات الأمريكية بالكامل من سوريا، قائلاً إنه يفي بتعهدٍ قطعه في حملته الانتخابية. وقال ترامب إن “الخروج من سوريا لم يكن مفاجئاً، أطالب به منذ سنوات، وقبل 6 أشهر، عندما عبرت علناً عن رغبتي الشديدة في ذلك، وافقت على البقاء لمدة أطول، …




الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في المكتب البيضاوي محاطاً ببعض مساعديه (أرشيف)


دافع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الخميس، عن إعلان النصر على تنظيم داعش الإرهابي، وسحب القوات الأمريكية بالكامل من سوريا، قائلاً إنه يفي بتعهدٍ قطعه في حملته الانتخابية.

وقال ترامب إن “الخروج من سوريا لم يكن مفاجئاً، أطالب به منذ سنوات، وقبل 6 أشهر، عندما عبرت علناً عن رغبتي الشديدة في ذلك، وافقت على البقاء لمدة أطول، روسيا وإيران وسوريا وآخرون هم العدو المحلي للتنظيم، نحن نؤدي عملهم، حان الوقت للعودة للوطن، وإعادة البناء”.

وأكد أن الولايات المتحدة لا تريد أن تكون شرطي الشرق الأوسط، وأضاف “هل تريد الولايات المتحدة أن تكون شرطي الشرق الأوسط؟ ولا تحصل على شيء غير خسارة أرواح غالية، وإنفاق آلاف ترليونات الدولارات لحماية أشخاص، لا يثمنون في مطلق الأحوال تقريباً ما نقوم به؟ هل نريد أن نبقى هناك إلى الأبد؟ حان الوقت أخيراً ليقاتل الآخرون”.

وشدد ترامب على أنه رغم كل الإشاعات، والأخبار الكاذبة حول تلك المسألة، فإن روسيا وسوريا وإيران غير فرحة بانسحاب القوات الأمريكية من سوريا، لأن عليها الآن أن تحارب داعش، دون أمريكا، وقال “إنني أبني أقوى جيش في العالم، وإذا تجرأ داعش على ضربنا فسيُقضى عليه”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً