أندونيسيا: اعتقال 20 شخصاً بموجب قانون مكافحة الإرهاب

أندونيسيا: اعتقال 20 شخصاً بموجب قانون مكافحة الإرهاب

قال قائد الشرطة الأندونيسية، اليوم الخميس، إن الشرطة اعتقلت نحو 20 شخصاً يشتبه بأنهم متشددون مع تعزيز إجراءات الأمن قبل موسم عطلات عيد الميلاد والعام الجديد. وأضاف قائد الشرطة تيتو كارنافيان أن “الاعتقالات جاءت كإجراء وقائي بموجب قانون معدل لمكافحة الإرهاب تمت الموافقة عليه في مايو(أيار) الماضي بعد تفجيرات انتحارية أعلن تنظيم داعش مسؤوليته عنها وأدت…




إجراءات أمنية مشددة في أندونيسيا (أرشيف)


قال قائد الشرطة الأندونيسية، اليوم الخميس، إن الشرطة اعتقلت نحو 20 شخصاً يشتبه بأنهم متشددون مع تعزيز إجراءات الأمن قبل موسم عطلات عيد الميلاد والعام الجديد.

وأضاف قائد الشرطة تيتو كارنافيان أن “الاعتقالات جاءت كإجراء وقائي بموجب قانون معدل لمكافحة الإرهاب تمت الموافقة عليه في مايو(أيار) الماضي بعد تفجيرات انتحارية أعلن تنظيم داعش مسؤوليته عنها وأدت لمقتل أكثر من 30 شخصاً في مدينة سورابايا”.

وتابع في تصريحات للصحفيين: “لم تتوفر معلومات بعد عن أعمال إرهابية خلال عيد الميلاد وبداية العام الجديد لكننا نتخذ خطوات احترازية من بينها هذه الاعتقالات”.

وتبذل أندونيسيا، أكثر الدول الإسلامية سكاناً، جهوداً كبيرة للتصدي لخطر المتشددين، وسافر عشرات الأندونيسيين إلى الشرق الأوسط للانضمام إلى تنظيم داعش، ولقي نحو 20 شخصاً حتفهم في هجمات شبه متزامنة على كنائس في العاصمة جاكرتا وأماكن أخرى عشية عيد الميلاد في عام 2000، ومنذ ذلك الحين، تعزز السلطات إجراءات الأمن عند الكنائس والمقاصد السياحية خلال العطلات.

ولم يحدد كارنافيان هوية أي من المشتبه بهم لكنه قال إن الشرطة ألقت القبض عليهم في أنحاء متفرقة من البلاد، ويسمح القانون المعدل باعتقال أي شخص يشتبه في أنه يخطط لشن هجوم لمدة تصل إلى 21 يوماً لإجراء تحقيق أولي ولمدة تصل إلى 200 يوم لإجراء تحقيق رسمي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً