رفض دعوى خليجي طلب نفي نسب طفله

رفض دعوى خليجي طلب نفي نسب طفله

رفضت محاكم دبي طلب أب خليجي بنفي نسب ابنه الذي كان قد أنجبه من زوجته الأجنبية في بلدها، قبل سفره إلى دولة الإمارات. وتعود تفاصيل القضية، وفقاً للمحامي والمستشار القانوني عبيد المازمي، إلى أن “رجل خليجي كان قد تزوج من امرأة أجنبية بعقد زواج موثق في بلدها وأنجب منها طفلاً، وبعد نشوب العديد من المشاكل …




alt


رفضت محاكم دبي طلب أب خليجي بنفي نسب ابنه الذي كان قد أنجبه من زوجته الأجنبية في بلدها، قبل سفره إلى دولة الإمارات.

وتعود تفاصيل القضية، وفقاً للمحامي والمستشار القانوني عبيد المازمي، إلى أن “رجل خليجي كان قد تزوج من امرأة أجنبية بعقد زواج موثق في بلدها وأنجب منها طفلاً، وبعد نشوب العديد من المشاكل بين الزوجين قام الزوج بترك زوجته وابنه والعوده إلى الدولة، مما أجبر الأخيرة على اللحاق به لكي يعيش الطفل بجانب والده، ولكنها تفاجأت بعدم اعتراف زوجها بها أو بطفليهما، وعليه لجأت إلى القضاء برفع دعوى طلب نفقة متأخرة ونفقه أبوه ونفقة مسكن على الزوج لدى محاكم دبي”.

وذكر عبيد المازمي أن “المحكمة لم تطلب إثبات نسب الطفل لأبيه لأنه ثابت بموجب المستندات من عقد الزواج وشهادة الميلاد وإقرار من الأب بأبوته لإبنه”.

وأكد المحامي أن المحكمة رفضت دعوى الأب بطلب نفي نسب ابنه، واستجابت إلى دعوى الأم الأجنبية بطلباتها بالنفقة والسكن والحضانة ونفقة الابن الثابت نسبه بالحكم المشار إليه وإلزام الأب باستخراج جواز سفر للابن وسداد مصروفات ولادته.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً