السودان: الشرطة تطلق الغاز على محتجين في عطبره

السودان: الشرطة تطلق الغاز على محتجين في عطبره

أطلقت الشرطة السودانية، اليوم الخميس، الغاز المسيل للدموع على محتجين ضد غلاء رغيف الخبز في مدينة عطبره شمال العاصمة الخرطوم، بعد ساعات من فرض السلطات حظر تجوال فيها. وقال شاهد عيان طالباً عدم ذكر اسمه: “حاول حوالي 1500 متظاهر من الرجال والنساء الدخول إلى مدينة عطبره من ضاحية الخليوة وهم يهتفون: الشعب يريد إسقاط النظام”، وأضاف “اعترضتهم شرطة مكافحة الشغب وأطلقت…




احتجاجات في السوادن (أرشيف)


أطلقت الشرطة السودانية، اليوم الخميس، الغاز المسيل للدموع على محتجين ضد غلاء رغيف الخبز في مدينة عطبره شمال العاصمة الخرطوم، بعد ساعات من فرض السلطات حظر تجوال فيها.

وقال شاهد عيان طالباً عدم ذكر اسمه: “حاول حوالي 1500 متظاهر من الرجال والنساء الدخول إلى مدينة عطبره من ضاحية الخليوة وهم يهتفون: الشعب يريد إسقاط النظام”، وأضاف “اعترضتهم شرطة مكافحة الشغب وأطلقت عليهم الغاز المسيل للدموع بينما يخوض المتظاهرون صدامات مع الشرطة في محاولتهم للدخول إلى المدينة”.

وتشهد المدن السودانية منذ 3 أسابيع شحاً في الخبر اضطُر المواطنين للانتظار لساعات أمام المخابز، وخرجت تظاهرة أمس الأربعاء في عطبره التي تبعد 400 كيلومتر عن الخرطوم وأشعل خلالها المتظاهرون النار في مبنى المؤتمر الوطني، الحزب الحاكم في البلاد، وعلى إثر ذلك فرضت السلطات حظر التجوال من السادسة مساء بالتوقيت المحلي إلى السادسة صباحاً.

ويستهلك السودان 2.5 مليون طن من القمح سنوياً ينتج منها 40% وفق أرقام حكومية، ويعاني البنك المركزي السوداني من نقص في العملات الأجنبية الأمر الذي جعله يخفض قيمة الجنيه السوداني خلال 2018 4 مرات، في حين زادت السلطات المحلية سعر رغيف الخبز من جنيه إلى 5 جنيهات.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً