المغرب: اعتقال 3 مشتبه بهم بقتل السائحتين في مراكش

المغرب: اعتقال 3 مشتبه بهم بقتل السائحتين في مراكش

اعتقلت السلطات المغربية، اليوم الخميس، في مراكش ثلاثة من المشتبه بهم في اغتيال سائحتين اسكندنافيتين، عثر عليهما الإثنين الماضي مذبوحتين في خيمتهما في بمنطقة إمليل قرب جبل توبقال، حسب ما أفاد المكتب المركزي للأبحاث القضائية. وكان قد صدرت أوامر بالبحث عن المشتبه بهم والقبض عليهم منذ، الإثنين، بعدما عُثر على جثتي سائحتين إحداهما نرويجية والأخرى دنماركية، كما أن السلطات المغربية…




صور المشتبه بهم الثلاثة في قتل سائحتين اسكندنافيتين (تويتر)


اعتقلت السلطات المغربية، اليوم الخميس، في مراكش ثلاثة من المشتبه بهم في اغتيال سائحتين اسكندنافيتين، عثر عليهما الإثنين الماضي مذبوحتين في خيمتهما في بمنطقة إمليل قرب جبل توبقال، حسب ما أفاد المكتب المركزي للأبحاث القضائية.

وكان قد صدرت أوامر بالبحث عن المشتبه بهم والقبض عليهم منذ، الإثنين، بعدما عُثر على جثتي سائحتين إحداهما نرويجية والأخرى دنماركية، كما أن السلطات المغربية نشرت بعض الصور للقتلة المزعومين.

ويخضع المعتقلون لتحقيق قضائي تحت إشراف مكتب المدعي العام “لتحديد ملابسات هذا العمل الإجرامي وكشف الدوافع الحقيقية ورائه”، بالإضافة إلى “التحقق من أطروحة الدوافع الإرهابية”.

alt

يشار إلى أن هناك مشتبه به رابع تم إلقاء القبض عليه منذ يوم الثلاثاء الماضي، وليست هناك معلومات عن هويته أو صورته، وبهذا يكون إجمالي المتورطين في الحادثة أربعة أشخاص.

وقالت مصادر أمنية، إن “القضية قد حلت” مؤكدةً أنهم يحاولون التحقق من “أطروحة الهجوم الإرهابي”.

يذكر أنه تم التأكيد على الدافع الإرهابي اليوم من النرويج، حيث قال رئيس وزرائها لارس لوكه راسموسن، إنه “هجوم ذو دوافع سياسية، وبالتالي هجوم إرهابي”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً