أبين: الحوثي والقاعدة وراء تدمير 12 ألف منزل

أبين: الحوثي والقاعدة وراء تدمير 12 ألف منزل

أعلن محافظ أبين اليمنية، أن 12 ألف منزل من منازل المواطنين دمرت في المحافظة خلال المواجهات المسلحة مع ميليشيات الحوثي وتنظيم القاعدة منذ العام 2011 وحتی العام 2016، ولم يتم إعادة إعمارها، إضافةً إلى تدمير بنيتها التحتية، وتحويل عاصمة المحافظة إلى مدينة أطلال وخراب. جاء ذلك في كلمته في ورشة العمل الخاصة بخطة الاحتياجات الإنسانية والتعافي لمحافظة أبين لعامي 2020- 2019 والتي …




بيوت دمرتها ميليشيات الحوثي في اليمن (أرشيف)


أعلن محافظ أبين اليمنية، أن 12 ألف منزل من منازل المواطنين دمرت في المحافظة خلال المواجهات المسلحة مع ميليشيات الحوثي وتنظيم القاعدة منذ العام 2011 وحتی العام 2016، ولم يتم إعادة إعمارها، إضافةً إلى تدمير بنيتها التحتية، وتحويل عاصمة المحافظة إلى مدينة أطلال وخراب.

جاء ذلك في كلمته في ورشة العمل الخاصة بخطة الاحتياجات الإنسانية والتعافي لمحافظة أبين لعامي 2020- 2019 والتي نظمها مكتب التخطيط والتعاون الدولي بالمحافظة بمشاركة ممثلي أكثر من (45) منظمة محلية وعربية وإقليمية ودولية من المنظمات التنموية والمانحة.

وقال المحافظ أبوبكر حسين سالم، إن “المحافظة شهدت مأساة إنسانية وتشرد الآلاف من أبنائها، ودفعت الضريبة في مكافحة الإرهاب عن المجتمع الدولي وعن بقية المحافظات”، وفق ما نقل موقع نيوز يمن، اليوم الخميس.

ودعا الدول والمنظمات الدولية المانحة إلى الإسهام بفاعلية في دعم خطة الاحتياجات الإنسانية وإعادة الإعمار والتعافي في محافظة أبين.

وأشار إلى أن سكان المحافظة غالبيتهم يعملون في الزراعة وصيد الأسماك.. وهذان القطاعان بحاجة للكثير من التدخل من خلال دعم إصلاح قنوات الري وبناء السدود والحواجز المائية، لافتاً إلى احتياجات أخری للدعم في قطاع الكهرباء الذي تعرض لتدمير كبير، حيث وما تزال الكهرباء مقطوعة عن عدة مديريات.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً