فرنسا تضاعف جهودها تحسباً لـ”بريكست” بلا اتفاق

فرنسا تضاعف جهودها تحسباً لـ”بريكست” بلا اتفاق

أكدت الحكومة الفرنسية، اليوم الخميس، أنها “ستضاعف جهودها” تحسباً لخروج بريطاني من الاتحاد الأوروبي دون اتفاق بسبب “التخبط الحالي”، فيما يتعلق بالاتفاق المبرم بين بروكسل ولندن. وقالت الوزيرة الفرنسية للشؤون الأوروبية ناتالي لوازو، في بيان: “نتطلع إلى التوصل لاتفاق بشأن خروج منظم استنادا إلى الاتفاق المبرم في 27 نوفمبر(تشرين الثاني) الماضي، والذي يحمي مصالحنا. لكن التخبط…




alt


أكدت الحكومة الفرنسية، اليوم الخميس، أنها “ستضاعف جهودها” تحسباً لخروج بريطاني من الاتحاد الأوروبي دون اتفاق بسبب “التخبط الحالي”، فيما يتعلق بالاتفاق المبرم بين بروكسل ولندن.

وقالت الوزيرة الفرنسية للشؤون الأوروبية ناتالي لوازو، في بيان: “نتطلع إلى التوصل لاتفاق بشأن خروج منظم استنادا إلى الاتفاق المبرم في 27 نوفمبر(تشرين الثاني) الماضي، والذي يحمي مصالحنا. لكن التخبط الحالي يدفعنا لمضاعفة الجهود تحسباً لـ(بريكست) بلا اتفاق”.

واجتمعت لوازو ووزيرة الدولة للاقتصاد والمالية آنيس بانييه روناشير، في مقر وزارة الاقتصاد بممثلين عن جميع الاتحادات المهنية من مختلف القطاعات في البلاد.

وذكرت وزيرة أوروبا أن الحكومة لديها حالياً إجراءات تستهدف “تخفيف” آثار الخروج البريطاني بدون اتفاق، داعية الشركات للاستعداد “لأي سيناريو” ممكن.

يذكر أن رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، تواجه مشكلات في حزبها لإقرار الاتفاق الموقع مع التكتل الأوروبي، لتقرر تأجيل التصويت عليه داخل البرلمان البريطاني من 11 ديسمبر(كانون الأول) الحالي حتى 14 يناير(كانون الثاني) المقبل.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً