اتفاقية لتعزيز قطاع الطاقة النظيفة في أم القيوين

اتفاقية لتعزيز قطاع الطاقة النظيفة في أم القيوين

شهد سمو الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا ولي عهد أم القيوين، وسهيل بن محمد فرج فارس المزروعي، وزير الطاقة والصناعة رئيس مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء، توقيع اتفاقية تعاون بين حكومة أم القيوين، بالتعاون مع الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء، بهدف تعزيز قطاع الطاقة النظيفة في إمارة أم القيوين.وتهدف الاتفاقية إلى وضع أسس الشراكة والتنسيق…

emaratyah

شهد سمو الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا ولي عهد أم القيوين، وسهيل بن محمد فرج فارس المزروعي، وزير الطاقة والصناعة رئيس مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء، توقيع اتفاقية تعاون بين حكومة أم القيوين، بالتعاون مع الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء، بهدف تعزيز قطاع الطاقة النظيفة في إمارة أم القيوين.
وتهدف الاتفاقية إلى وضع أسس الشراكة والتنسيق بين الطرفين، ومن خلال إنشاء محطة للطاقة الكهروضوئية، والتي سيتم من خلالها تزويد الطاقة النظيفة لإمارة أم القيوين.
حضر توقيع الاتفاقية من حكومة أم القيوين حميد الشامسي، الأمين العام للمجلس التنفيذي، وعن الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء محمد محمد صالح، المدير العام للهيئة.
وقال سهيل المزروعي «تعد هذه المذكرة من أبرز النجاحات التي تعكس جهود حكومة الإمارات نحو التعاون لتحقيق استراتيجية الإمارات للطاقة 2050 والتي تستهدف رفع مساهمة الطاقة النظيفة إلى 50% من إجمالي الطاقة المنتجة».
وأضاف، «إن دولة الإمارات في العقود الثلاثة القادمة تركز على تنويع مصادر الطاقة وتطبيق أفضل الممارسات في مجال الطاقة وذلك لضمان الحفاظ على البيئة واستدامة الموارد الطبيعية للأجيال القادمة والحد من الاعتماد على استهلاك الوقود والغاز الطبيعي».
ومن جانبه أكد حميد الشامسي أن هذه الشراكة تأتي بناءً على مخرجات الاجتماعات السنوية لحكومة الإمارات 2018 من خلال تعزيز وبناء الشراكات بين القطاعين المحلي والاتحادي، والتي سوف تسهم في تحقيق مستهدفات الأجندة الوطنية 2021 والعمل الحكومي تحت مظلة واحدة».
يذكر أن المشروع، سيتم تنفيذه في منطقة فلج المعلا، على مساحة تقدر بحوالي 5 ملايين متر مربع وبقدرة 200 ميجاوات. وام

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً