اناقة

تعرفي على أفضل طرق تنظيف البشرة الدهنية

تعرفي على أفضل طرق تنظيف البشرة الدهنية

تتطلب البشرة الدهنية الكثير من الاهتمام المنتظم بسبب كثرة إفرازها للزيوت والأوساخ التي تتراكم داخل المسام المفتوحة لتصبح فيما بعد رؤوس سوداء. إذا كنت سيدتي تملكين هذا النوع من البشرة وترغبين في جعلها نضرة ومشرقة، سنقدم لك في مقال اليوم أفضل الطرق التي تساعدك على تنظيف البشرة بشكل بسيط وفعال.التنظيف بالبخار يعد حمام البخار من أكثر الطرق المنزلية التي …

تتطلب البشرة الدهنية الكثير من الاهتمام المنتظم بسبب كثرة إفرازها للزيوت والأوساخ التي تتراكم داخل المسام المفتوحة لتصبح فيما بعد رؤوس سوداء. إذا كنت سيدتي تملكين هذا النوع من البشرة وترغبين في جعلها نضرة ومشرقة، سنقدم لك في مقال اليوم أفضل الطرق التي تساعدك على تنظيف البشرة بشكل بسيط وفعال.

التنظيف بالبخار

يعد حمام البخار من أكثر الطرق المنزلية التي تساعد على تنظيف البشرة بعمق من الأوساخ والزيوت. كل ما عليك فعله هو غلي كمية من الماء في وعاء، أضيفي قطرات من أي زيت عطري تفضلينه أو أضيفي القليل من النعناع أو الليمون أو أكياس الشاي الأخضر.

بعد غسل البشرة بغسول خفيف وتجفيفها اقتربي من الوعاء وعرضي وجهك لبخار الماء المتصاعد مع وضع منشفة كبيرة على الرأس لتجميع البخار تحتها.

قومي بهذه الطريقة لمدة 10 دقائق مع الانتباه للمسافة الفاصلة بين الوعاء والوجه حتى لا تصابي بحروق في وجهك بسبب البخار الحار.

alt

قناع الطماطم والسكر

يساعد حمض الساليسيليك الموجود في البندورة على امتصاص الإفرازات الدهنية الزائدة في البشرة، علاج حب الشباب وقبض المسام بشكل فعال.

اخلطي ملعقة صغيرة من السكر الخشن مع لب ثمرة طماطم طازجة، وزعي الخليط على الخليط على البشرة ودلكي في شكل حركات دائرية خفيفة.اتركي القناع لمدة 5 دقائق ثم اشطفيه جيدا بالماء الفاتر.

قناع اللوز والعسل

قومي بخلط ملعقتين كبيرتين من العسل و3 ملاعق من اللوز المطحون لكن بشكل خشن بعض الشيء، طبقي الخليط على البشرة ودلكي في شكل حركات دائرية خفيفة. اتركي القناع على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي بالماء الدافئ وجففي بلطف. يمكنك استخدام هذا القناع مرتين في الأسبوع وستحصلين على بشرة مشرقة ونضرة.

قناع الحليب وزيت اللافندر

الحليب من أفضل المقشرات الطبيعية التي تساعد على تنظيف البشرة بعمق أما زيت الخزامى فيساعد على تعديل إفراز الزيوت في البشرة، بالإضافة إلى تطهير مسام البشرة وتعقيمها مما يمنع ظهور البثور والحبوب.

قومي بمزج ملعقتين كبيرتين من الحليب مع ملعقة صغيرة من زيت اللافندر، وزعي الخليط على بشرة نظيفة بواسطة قطعة من القطن مع تركه لمدة 5 دقائق ثم امسحيه بمنديل ورقي ناعم ثم اشطفيه في اليوم الموالي. احتفظي بباقي المزيج في زجاجة نظيفة واستخدميه كل ليلة على البشرة لتتخلصي من الدهون الزائدة والأوساخ وتحصلي على بشرة نضرة وجذابة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً