ليبيا: ضبط سفينة أسلحة قادمة من تركيا

ليبيا: ضبط سفينة أسلحة قادمة من تركيا

ضبطت السلطات الليبية سفينة تركية محملة بالأسلحة في ميناء الخمس شرق العاصمة طرابلس. ونقل موقع صحيفة “المرصد” الليبية، أنه تبين بعد التفتيش أنالسفينة التركية كانت محملة بحاويتين معبتأين “بأطنان من الأسلحة والذخائر القادمة من تركيا”.وأكدت مصلحة الجمارك في ميناء الخمس هذه المعلومات، وقال مسؤول بمصلحة الجمارك إن “الأمن نجح في ضبط أسلحة في حاوية بحجم…




السفينة التركية التي ضبتطتها اليونان في الطريق إلى ليبيا (أرشيف)


ضبطت السلطات الليبية سفينة تركية محملة بالأسلحة في ميناء الخمس شرق العاصمة طرابلس.

ونقل موقع صحيفة “المرصد” الليبية، أنه تبين بعد التفتيش أنالسفينة التركية كانت محملة بحاويتين معبتأين “بأطنان من الأسلحة والذخائر القادمة من تركيا”.

وأكدت مصلحة الجمارك في ميناء الخمس هذه المعلومات، وقال مسؤول بمصلحة الجمارك إن “الأمن نجح في ضبط أسلحة في حاوية بحجم 40 قدم كانت على متن السفينة”.

وتعد الواقعة هي الثانية من نوعها خلال أقل من عام، بعد إعلان اليونان في يناير(كانون الثاني) الماضي، ضبط سفينة تركية كانت متجهة إلى ليبيا بحوالي 500 طن من المتفجرات.

وتضمنت الشحنة حسب المرصد، أكثر من مليوني “طلقة مسدس تركي من عيار 9 ملم، ونحو 3 آلاف مسدس من عيار 9 ملم و120 مسدس بيريتا، و400 بندقية صيد، فيما بلغ إجمالي عدد طلقات المسدسات 2.3 مليون طلقة، ليكون بذلك إجمالي الطلقات على متن الحاويتين 4.8 ملايين طلقة”.

وحسب وثائق اطلعت عليها الصحيفة، أن “الحمولة تركية المنشأ، ومصنعة من قبل شركة zoraki التركية للصناعات الحربية وشركة Retay التركية للنظم الدفاعية”.

وقالت الصحيفة الليبية إن تركيا دأبت على تصدير الأسلحة إلى ليبيا رغم قرار الأمم المتحدة بحظر بيع الأسلحة إلى هذا البلد الغارق في الفوضى والعنف منذ 2011.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً