بريطانيا: جدل في مجلس العموم بعد وصف كوربين لماي بـ”الغبية”

بريطانيا: جدل في مجلس العموم بعد وصف كوربين لماي بـ”الغبية”

ثار جدل داخل مجلس العموم البريطاني، اليوم بعدما وصف زعيم حزب العمل، جيريمي كوربين، على ما يبدو، رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، بـ “امرأة غبية”. وطالب عدد من النواب المحافظين رئيس مجلس العموم البريطاني، جون بيركو، بتوجيه تحذير لزعيم المعارضة، الذي ظهر في مقطع فيديو على موقع تويتر، يسب ماي بصوت خافت بقوله “امرأة غبية”…




زعيم حزب العمل جيريمي كوربين في مجلس العموم البريطاني (أرشيف)


ثار جدل داخل مجلس العموم البريطاني، اليوم بعدما وصف زعيم حزب العمل، جيريمي كوربين، على ما يبدو، رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، بـ “امرأة غبية”.

وطالب عدد من النواب المحافظين رئيس مجلس العموم البريطاني، جون بيركو، بتوجيه تحذير لزعيم المعارضة، الذي ظهر في مقطع فيديو على موقع تويتر، يسب ماي بصوت خافت بقوله “امرأة غبية” بعد مداخلة لها أمام النواب.

وقال بيركو إنه “لم يتخذ إجراءً في ذلك الوقت لأنه لم يكن شاهداً مباشراً على الإهانة المزعومة”، رغم أنه قال إن “على أي عضو في المجلس أن يعتذر إذا خالف القواعد”.

وادعى النائب المحافظ، جيمس كليفيرلي، أنه سمع بنفسه سباب كوربين، في حين اتهمت النائبة عن حزب العمل مارغريت بيكيت “المحافظين” بـ”اختلاق مشاجرة” في الجلسات الأخيرة قبل عطلة الكريسماس.

ودخلت ماي وكوربن في نقاش حاد في الجلسة الأسبوعية الخاصة بالأسئلة الموجهة إلى رئيسة الوزراء في مجلس العموم، والتي تركزت مرة أخرى على انتقاد الحكومة بعد تأخير التصويت على اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، بريكست.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً