5 مفاتيح لخسارة الوزن أثناء النوم

5 مفاتيح لخسارة الوزن أثناء النوم

خسارة الوزن أثناء النوم! تبدو هذه الفكرة غير مألوفة بالنسبة لنا! لأننا نعتقد في غالبية الأحيان أننا لا نبذل أي مجهود على الإطلاق أثناء النوم، لكن يغيب عن أذهاننا أن عملية الأيض تبقى مستمرة خلال هذه الفترة وما سنفعله اليوم هو وضع جملة من الاستراتيجيات البسيطة التي تساهم في تعزيز هذا النشاط، وتأكدى سيدتى أن …

خسارة الوزن أثناء النوم! تبدو هذه الفكرة غير مألوفة بالنسبة لنا! لأننا نعتقد في غالبية الأحيان أننا لا نبذل أي مجهود على الإطلاق أثناء النوم، لكن يغيب عن أذهاننا أن عملية الأيض تبقى مستمرة خلال هذه الفترة وما سنفعله اليوم هو وضع جملة من الاستراتيجيات البسيطة التي تساهم في تعزيز هذا النشاط، وتأكدى سيدتى أن الليل يمثل فترة مهمة لفقدان الوزن إذا تم استغلاله بالطريقة المثلى باستخدام حيل في غاية البساطة.

في هذا المقال سنتعلم طريقة جديدة لإنقاص الوزن أثناء النوم من خلال الالتزام بتطبيق بعض الممارسات السهلة قبل الذهاب إلى السرير.

أهمية وجبة العشاء

alt

تعتقد العديد من السيدات أن تخطى وجبة العشاء يشكل فكرة مثالية لخسارة الوزن بسهولة أكبر، لكن الحقيقة أن هذا السلوك يشكل خطأً كبيرًا. حيث يعنى ذلك أن نُبقى أجسامنا بدون أي عناصر غذائية لمدة عشر ساعات بما يؤدى إلى الوصول إلى حالة من نقص التغذية تؤدى بدورها إلى إبطاء عملية الأيض وتنعكس بشكل سلبي على خسارة الوزن وبالتالي فان أفضل حل لتفادى هذه المشكلة هو تناول العشاء وفق بعض التوصيات التي تشمل ما يلي :

  • تناول الطعام قبل ساعتين من الذهاب إلى النوم على الأقل.
  • الحرص على تناول وجبة خفيفة.
  • يفضل العديد من الأشخاص تناول سلطة خفيفة على العشاء لكن المثالي هو تناول يحتوي على البروتين والألياف والفيتامينات والكربوهيدرات.
  • تناول شربات الخضار يشكل فكرة مثالية على العشاء بما في ذلك شوربة القرفة أو شوربة الكوسا مع الثوم والشوفان، وستكون هذه الوصفات رائعة إذا تم جمعها مع القليل من شريحة السلمون.

المشي لمدة نصف ساعة

alt

سيساعدنا المشي لمدة نصف ساعة على الاسترخاء والحفاظ على عملية التمثيل الغذائي في حالة نشطة، احرصى على التنفس بعمق والمشي بسرعة، ويمكنك اصطحاب حيوانك الأليف أو احدى رفيقاتك، بما يجعل من هذه الممارسة أكثر متعة ويحفزك على عدم التكاسل عنها.

المواظبة على المشي في المساء يمثل فكرة ممتازة للتنفيس عن النفس والمساعدة على التخلص من التوتر والقلق ومكافحة الاجهاد والضغط النفسي الذي يشكل أحد العوامل التي تنعكس بشكل مباشر على صحتنا ووزننا.

الالتزام بممارسة هذه العادة الكسائية بانتظام سيساعدك على الاسترخاء قبل النوم ويمنحك نومًا عميقًا وسيؤثر بشكل واضح على حالتك النفسية وسيجعلك ترين الاشياء بشكل إيجابي ومختلف.هل مازلت مترردة انطقى الآن !

أخذ حمام الديتوكس

alt

أخذ حمام دافئ بعد المشي لمدة نصف ساعة يشكل فكرة مثالية، وسيكون من الرائع أيضًا أن نقوم بحمام ديتوكس للتخلص من السموم مرة كل أسبوع ورغم أننا سنضطر لاستهلاك كمية أمبر من المياه إلا أنالفوائد ستكون بلا شك استثنائية :

  • التخلص من السموم.
  • تغذية البشرة بالفيتامينات والمعادن.
  • التمتع بقدر اضافي من النشاط والطاقة والتجدد.

لتحضير حمام الديتوكس نقوم بملئ الحوض بالماء الدافئ مع اضافة 100 غرام من صودا الخبز و 5 قطرات من زيت اللافندر الأساسي و 100 غرام من ملح البحر و ملعقة من الزنجبيل المبشور. ستتمكين بعد هذا الحمام المنعش من اطلاق السموم المتراكمة في الجسم وستساعدك هذه الخطوة على إعادة تنشيط عملية الأيض وتعزيز عملية إنقاص الوزن.

شرب التسريبات المساعدة على خسارة الوزن

alt

يمكن تحضير العديد من التسريبات الطبيعية اللذيذة والصحية التي يوصى بشربها قبل االخلود إلى النوم بحيث تساعد على حرق الدهون مع تزويد الجسم بالفيتامينات وتعزيز عملية الاسترخاء.

  • شاي التوت: يقلل من مستوى الجلوكوز في الدم ويسمح بالاسترخاء بشكل جيد.
  • الشاي الصيني الاسود: هذا الشاي الشرقي الشهير ذو اللون الأزرق والنكهته اللذيذة هو عبارة عن تسريب فريد ذو فوائد عديدة ويمكن اعتماده كجزء هام ضمن حمية التخسيس.
  • تسريب اليانسون النجمي: يساعد استهلاك هذا التسريب في نهاية اليوم على الاستمتاع بنوم هادئ وعميق ويضمن لك التخلص من الدهون التي تم تناولها ضمن وجبة العشاء.
  • شاي الورد: هو عبارة عن اكتشاف رائع حيث تبين وفقًا لجريدة علوم الأغذية أن تسريب الورد يشكل مصدرًا غنيًا بالمواد المضادة للتأكسد بنسبة تفوق ما يوفره الشاي الأخضر من هذه العناصر، وأفضل ما في الأمر أنه لا يحتوي على الكافيين ويساعد على مكافحة الإمساك ومنع التهاب البطن.

تحضيرات ما قبل النوم

يعمل الجهاز اللمفاوى أثناء النوم على القيام بعدة وظائف تهدف لتنقية الجسم من السموم،وبالتالي فان الاخفاق في التمتع بنوع عميق سيؤدى إلى تعطيل هذه الوظيفة ويسهم في زيادة الوزن وتثبيط قدرة الجسم على التخلص من الوزن الزائد. وللتمتع بنوم مثالي ننصح بتعديل الغرفة على درجة حرارة تتراوح بين 20 إلى 24 درجة مئوية. لا تنسي ايقاف جميع الأجهزة الالكترونية قبل ساعتين من النوم لتجنب آثار الموجات المغناطيسية، اقراى كتابًا إلى أن يأخذك النوم بعيدًا.نومًا هنيئًا سيدتي !

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً