تونس: تفكيك “كتيبة الجهاد والتوحيد” الإرهابية

تونس: تفكيك “كتيبة الجهاد والتوحيد” الإرهابية

أعلنت وزارة الداخلية التونسية اليوم الاربعاء، توقيف عناصر جماعة متشددة تطلق على نفسها “كتيبة الجهاد والتوحيد” كانت تستعد لتنفيذ عمليات إرهابية. وأفادت الوزارة اليوم الأربعاء، بأن وحدة مكافحة الارهاب بجهة سيدي بوزيد تمكنت من كشف التنظيم وتوقيف أغلب عناصره، وهو “تنظيم مهيكل ومقسم الأدوار، بايع زعيم تنظيم متشدد في الخارج”.وأمكن للوحدات الأمنية احباط مخططات التنظيم الإرهابي، …




قوات خاصة تونسية في مداهمة سابقة (أرشيف)


أعلنت وزارة الداخلية التونسية اليوم الاربعاء، توقيف عناصر جماعة متشددة تطلق على نفسها “كتيبة الجهاد والتوحيد” كانت تستعد لتنفيذ عمليات إرهابية.

وأفادت الوزارة اليوم الأربعاء، بأن وحدة مكافحة الارهاب بجهة سيدي بوزيد تمكنت من كشف التنظيم وتوقيف أغلب عناصره، وهو “تنظيم مهيكل ومقسم الأدوار، بايع زعيم تنظيم متشدد في الخارج”.

وأمكن للوحدات الأمنية احباط مخططات التنظيم الإرهابي، ومن بينها استهدف دوريات ومقرات أمنية في الجهة.

وضبط الأمن في عمليات تفتيش حزاماً ناسفاً ورمانة يدوية تقليدية الصنع، ومواد أولية لصنع المتفجرات، وكمية من مادة الأمونيتر.

وأصدرت النيابة العامة ثماني بطاقات إيداع بالسجن ضد عناصر التنظيم.

وتأتي العملية بعد أيام من هجوم إرهابي مُسلح على فرع بنكي بجهة القصرين غرب البلاد، والسطو على مبالغ مالية، ثم مداهمة منزل في المنطقة وقتل مدني، هو شقيق عسكري قُتل قبل عامين في مواجهة مع عناصر إرهابية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً