الصين: مدينة تتبنى سياسة “الكلب الواحد”

الصين: مدينة تتبنى سياسة “الكلب الواحد”

أعلنت السلطات المحلية في مدينة هوانغ شي الصينية، اليوم الأربعاء، وضع لائحة جديدة للحد من اقتناء الكلاب مع بداية 2019، بالسماح لكل عائلة صينية باقتناء كلب واحد فقط، وذلك وفقاً ما أوردت قناة الأخبار الصينية “Caixin”. وبحسب السلطات فإن الإجراء يهدف إلى حماية سلامة وصحة المواطنين، بعد أن هاجمت الكلاب العديد منهم، وحظرت اقتناء الكلاب…




سيدة تحتضن كلباً من سلالة صينية غير شرسة (أرشيف)


أعلنت السلطات المحلية في مدينة هوانغ شي الصينية، اليوم الأربعاء، وضع لائحة جديدة للحد من اقتناء الكلاب مع بداية 2019، بالسماح لكل عائلة صينية باقتناء كلب واحد فقط، وذلك وفقاً ما أوردت قناة الأخبار الصينية “Caixin”.

وبحسب السلطات فإن الإجراء يهدف إلى حماية سلامة وصحة المواطنين، بعد أن هاجمت الكلاب العديد منهم، وحظرت اقتناء الكلاب الأطول من 45 سنتيمتراً والسلالات الشرسة مثل البولدوغ، والمولوس الأمريكي.

وهوانغشي ليست أول مدينة في الصين تعتمد سياسة “الكلب واحد”، إذ اعتمدت مدينة تشانغ شا، عاصمة مقاطعة هونان، السياسة نفسها هذا العام، واختارت مدن مهمة أخرى مثل تشنغدو وسط، وهانغتشو شرق، أن تقتصر ملكية الكلاب على قائمة قصيرة من السلالات المسموح بها.

وشنت الصين حملة ضد السلوك غير المسؤول لأصحاب الحيوانات الأليفة، وتفرض على أصحاب الحيوانات الأليفة دفع أكثر من ألفي يوان (288 دولاراً)، مقابل رخصة لاقتناء الكلاب، إلا أن كثيراً منهم لا يسجلون حيواناتهم، ما يؤدي غالباً إلى ذبحها من قبل السلطات.

وتلقى سوق الحيوانات الأليفة رواجاً رغم الإجراءات الجديدة، وأفاد تقرير نُشر في أوائل نوفمبر(تشرين الثاني) الماضي، أنه في عام 2018 ارتفعت نسبة الإنفاق على الكلاب والقطط نحو 27%، محققةً بذلك 170 مليون يوان (24 مليون دولار تقريباً).

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً