اسكتلندا: رئيسة الوزراء تدعو ماي إلى تأجيل بريكست

اسكتلندا: رئيسة الوزراء تدعو ماي إلى تأجيل بريكست

قالت رئيسة وزراء اسكتلندا نيكولا ستيرغن اليوم الأربعاء، إن على رئيس الحكومة البريطانية تيريزا ماي مواجهة الحقيقة وتأجيل تطبيق المادة 50 من معاهدة لشبونة، التي تحدد خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي في 29 مارس(آذار) 2019. وأوضحت في تصريحات للصحافيين قبل اجتماع اليوم مع رئيسة الوزراء “سيكون أمراً غير قابل للمغفرة إذا كانت ماي تحاول كسب الوقت حتى يوم البريكست”،…




رئيسة وزراء اسكتلندا نيكولا ستيرغن (أرشيف)


قالت رئيسة وزراء اسكتلندا نيكولا ستيرغن اليوم الأربعاء، إن على رئيس الحكومة البريطانية تيريزا ماي مواجهة الحقيقة وتأجيل تطبيق المادة 50 من معاهدة لشبونة، التي تحدد خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي في 29 مارس(آذار) 2019.

وأوضحت في تصريحات للصحافيين قبل اجتماع اليوم مع رئيسة الوزراء “سيكون أمراً غير قابل للمغفرة إذا كانت ماي تحاول كسب الوقت حتى يوم البريكست”، وأضافت “عليها وعلى الفور أن تطلب من الاتحاد الأوروبي الموافقة على تمديد فترة التفاوض وفقاً للمادة 50 إذا رفض البرلمانيون اتفاقها المبرم مع بروكسل في يناير(كانون الثاني) المقبل”.

وذكرت أن من شأن هذا الإجراء إتاحة مزيدٍ من الوقت للعثور على طريق بديل، وربما احتمال تنظيم استفتاء آخر حول البقاء في النادي الأوروبي.

وستشارك الزعيمة الاسكتلندية في لقاء دعت إليه ماي في لندن بجانب الوزير الأول في إقليم ويلز مارك دراكيفورد وممثلي الخدمة المدنية في إيرلندا الشمالية لمحاولة إقناعهم بدعم اتفاقها مع بروكسل على بريكست.

وقررت الحكومة البريطانية أمس الثلاثاء، إعطاء الأولوية للتخطيط لخروج من الاتحاد دون اتفاق، رغم حرصها على تحقيق ذلك باتفاق، وفق ما ذكر الوزير المسؤول عن هذا الملف، ستيف باركلي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً